الممثل محمد القس لـ"العربي الجديد": "السينما المصرية لها رهبة"

الممثل محمد القس لـ"العربي الجديد": "السينما المصرية لها رهبة"

23 مايو 2023
يلعب القسّ في فيلمه الجديد دور مقدم برامج فاسد (فيسبوك)
+ الخط -

أعرب الفنان السعودي، محمد القس، عن سعادته بتجربته السينمائية الأولى في مصر، من خلال فيلم "رهبة" الذي احتفل صنّاعه بعرضه الخاص أخيراً في إحدى دور العرض بالقاهرة.

وهذه التجربة الأولى للقس في السينما المصرية، بعد مسلسلين هما "موضوع عائلي" مع ماجد الكدواني، و"تلت التلاتة" مع غادة عبد الرازق، الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وقال محمد القس في تصريحات لـ"العربي الجديد" إنّه "يتخوّف من أيّ تجارب فنية في مصر، لأنّ الجمهور المصري ذواق بشكل كبير للفن"، مضيفاً: "السينما بشكل عام في مصر لها رهبة، وبها الكثير من المسؤولية على الفنان".

أمّا عن أسباب حماسته للمشاركة في الفيلم الجديد، فأشار القس إلى أنّ دوره "مختلف" ولم يقدمه من قبل، مؤكّداً أنّه يميل إلى أداء شخصيات مختلفة، "حتّى يفاجئ المشاهد".

كذلك لفت إلى أنّه لا يهتم إذا كانت الشخصية شريرة أو خيّرة، لأنّها "ابن آدم من لحم ودم وقد يكون الشر الذي تقوم به مبرّراً من وجهة نظر الشخصية، فالخير والشر أمران نسبيان".

وفي إجابة عن سؤال عن كيفية حصوله على الدور، أشار القس إلى أنّ "هناك علاقة قوية وصداقة تربطه بمؤلف العمل محمد علام والقائمين على شركة جذور للإنتاج"، وأنّهم تواصلوا معه عقب مسلسل "موضوع عائلي" للاتفاق على العمل.

ولفت القس إلى أنّه يتدرب كثيراً على اللهجة المصرية، وسبق له تأديتها في "تلت التلاتة" وفي "موضوع عائلي" الذي تنقّل خلاله بين أكثر من لهجة.

وتحدّث القس عن كواليس العمل مع الممثل أحمد الفيشاوي في فيلم "رهبة"، مشيراً إلى أنّه "شخصية كوميدية خفيفة الظل جداً"، مؤكداً وجود "جو من الاستمتاع خلال التصوير".

ويقدم القس في الفيلم شخصية مقدم برامج فاسد ليست لديه أيّ مبادئ، فيسلك بعض الطرق غير المشروعة من أجل الوصول إلى أهدافه.

والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، وثراء جبيل، ونسرين أمين، ومحمد لطفي، ومحمود البيزاوي، والقصة من تأليف محمد علام، وإخراج رضا عبد الرازق.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل يدعى "سيد رهبة" يحكم منطقته ويسيطر على أهلها، لكنّه يصاب في حادث يغير مسار القصة بشكل تام.

وأشار محمد القس إلى أنّه يعمل على مشروعين في الفترة القائمة، الأوّل فيلم سينمائي والثاني مسلسل تلفزيوني، من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

المساهمون