الاحتلال ينوي تقديم لائحة اتهام بحق الصحافية المعتقلة لمى غوشة

08 سبتمبر 2022
اعتقلت غوشة يوم الأحد الماضي من بيتها في القدس (تويتر)
+ الخط -

مدّدت محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي في القدس، بعد ظهر اليوم الخميس، اعتقال الصحافية المقدسية الأسيرة لمى غوشة، لمدة خمسة أيام إضافية، معلنةً نيّتها تقديم لائحة اتهام بحقّها خلال الفترة المقبلة.

وقال محامي الصحافية غوشة المحامي ناصر عودة، لـ"العربي الجديد"، إنّ محكمة الاحتلال مدّدت اعتقال غوشة حتّى يوم الاثنين المقبل، وأعلنت نيّتها تقديم لائحة اتهام بحقّها خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أكد ياسين صبيح، زوج غوشة، في منشور على "فيسبوك"، أنّه تم تمديد اعتقال زوجته لعرض اللائحة، وسيجري تحويلها إلى سجن الدامون المركزي.

وكانت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس المحتلة قد مدّدت، يوم أمس الأربعاء، اعتقال غوشة حتّى اليوم الخميس، وذلك بناءً على طلب النيابة العامة الإسرائيلية.

وبرّرت النيابة العامة طلبها تمديد الاعتقال باستكمال التحقيق مع غوشة بشأن اتهامات تتعلّق بـ"التحريض" على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهذه هي المرة الرابعة التي تمدّد فيها سلطات الاحتلال توقيف غوشة منذ اعتقالها في مطلع الأسبوع الحالي، فيما أكّد زوجها في وقت سابق لـ"العربي الجديد"، أنّها تواجه تهماً تتعلّق بالتحريض على "فيسبوك"، وهو ما تنفيه نفياً قاطعاً.

واتهم صبيح قوات الاحتلال بترويع أطفاله خلال مداهمتها منزل عائلة زوجته في حيّ الشيخ جراح بمدينة القدس، وتخريب معظم محتوياته.

ووفق فريق الدفاع عن غوشة، فإنّ مذكرة اعتقال كانت قد صدرت في 1 سبتمبر/ أيلول الجاري، لكن الاعتقال لم يحصل إلا يوم الأحد الماضي. يشار إلى أنّ الصحافية غوشة أم لطفلين كرمل (5 سنوات)، وقيس (3 سنوات)، وتعمل حالياً باحثة في المتحف الفلسطيني في بيرزيت، شمال رام الله، وتعكف على تقديم درجة الماجستير في الدراسات الإسرائيلية.

المساهمون