إعادة أسود هاربة إلى حديقة حيوانات أسترالية

إعادة أسود هاربة إلى حديقة حيوانات أسترالية

02 نوفمبر 2022
حديقة الحيوانات تارونجا هي الأكبر في المدينة وتضم سبعة أسود (سعيد خان/فرانس برس)
+ الخط -

تمكنت خمسة أسود من الهرب لفترة قصيرة من مكانها في حديقة الحيوانات تارونجا في سيدني في وقت مبكر اليوم الأربعاء، مما دفع الحديقة لإطلاق تحذير من المستوى الأول والإسراع بنقل مشاركين في برنامج لقضاء الليل في الحديقة إلى مكان آمن.

وأُطلق التحذير بعدما أظهر مقطع فيديو أربعة أشبال وأسداً خارج محبسها، رغم أنها كانت في منطقة يفصلها جدار طوله ست أقدام عن باقي الحديقة. وسيطر حراس الحديقة على أحد الأشبال عن طريق حقنة مهدئة، بينما عادت الأسود الأربعة الأخرى إلى محبسها من تلقاء نفسها.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولي الحديقة أنهم فعلوا خطة الاستجابة العاجلة خلال أقل من عشر دقائق من هروب الأسود من منطقة العرض الرئيسية. وتأكّدت عودة الأسود إلى محبسها بحلول الساعة التاسعة صباحاً.

ولم يتعرّض أي شخص أو حيوان للإصابة، وفتحت الحديقة أبوابها بصورة طبيعية.

وذكر المدير التنفيذي لحديقة الحيوانات، سايمون دافي، في مؤتمر صحافي: "تطبق الحديقة نظام سلامة صارماً للتعامل مع مثل هذه الأحداث، وتم التحرك فوراً".

واستُدعيت الشرطة إلى حديقة الحيوانات لاقتياد المشاركين في برنامج قضاء الليل في الحديقة بعيداً عن الخطر. وحديقة الحيوانات تارونجا هي الأكبر في المدينة، وتضم سبعة أسود وخمسة أشبال وأسدين بالغين، وفقاً لموقعها على الإنترنت.

(رويترز)

المساهمون