إخلاء سبيل المغنية نيكي ميناج بعد توقيفها في هولندا بتهمة حيازة المخدرات

26 مايو 2024
تم إطلاق سراح نيكي ميناج بعد دفعها غرامة "معقولة"، 9 يوليو 2023 (رودين إيكينروث/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تم تغريم نيكي ميناج في هولندا بعد القبض عليها في مطار أمستردام وبحوزتها مادة الحشيش، حيث كانت في طريقها لإحياء حفلة في المملكة المتحدة.
- أكدت الشرطة الهولندية القبض على امرأة تبلغ من العمر 41 عامًا بتهمة محاولة تصدير مخدرات، دون تأكيد هوية المغنية صراحةً، لكن تم إطلاق سراحها بعد دفع غرامة.
- نيكي ميناج نفت مسؤوليتها عن الحشيش المضبوط، مشيرة إلى أنه يعود لعنصر أمن يعمل لصالحها، واستنكرت تصرفات السلطات الهولندية عبر منصة إكس، معتبرة الأمر محاولة لتشويه سمعتها.

غُرِّمت مغنية الراب الأميركية نيكي ميناج في هولندا، بعدما قبض عليها في مطار أمستردام وبحوزتها مادة الحشيش، وفق ما أفادت وسائل إعلام هولندية. ونشرت المغنية التي كان من المقرر أن تحيي حفلة موسيقية في المملكة المتحدة مساء السبت، صورا لها خلال استجوابها، على شبكات التواصل الاجتماعي. وأكدت الشرطة لوكالة فرانس برس أنها قبضت على مواطنة أميركية تبلغ 41 عاما، لكنها رفضت تأكيد أنها نيكي ميناج.

وقال الناطق باسم الشرطة روبرت كابيل: "نحن لا نؤكد بتاتا هوية شخص محتجز لدينا، لكن يمكنني أن أؤكد أننا أوقفنا امرأة تبلغ 41 عاما يشتبه في محاولتها تصدير مخدرات خفيفة المفعول إلى بلد آخر". وأضاف أنه تم إطلاق سراح المغنية بعد دفع غرامة "معقولة"، مشيرا إلى أن "القضية أغلقت".

وكتبت المغنية نيكي ميناج على منصة إكس، أن السلطات الهولندية أخبرتها بأنها عثرت على مادة الحشيش في حقائب تعود، وفقا لها، إلى عنصر أمن يعمل لصالحها. وأضافت "أخذوا حقائبي بدون موافقتي"، مؤكّدة أن عنصر الأمن أبلغهم بأن رزم الحشيش تعود إليه.

وخلافا للفكرة السائدة خارج هولندا، فإن بيع الحشيش والقنب ومشتقاتهما واستهلاكها ليس قانونيا في البلاد التي تُعرف بالمقاهي والمتاجر التي تبيع الحشيش والمنتجات التي تحوي هذه المادة المخدرة، كما أن نقلها إلى بلد آخر يعتبر غير قانوني. ولمغنية الراب، المولودة في ترينيداد، أغان ناجحة كثيرة منها: "سوبر فريكي غيرل" Super Freaky Girl و"أناكوندا" Anaconda و"ستارشيب" Starships و"بانغ بانغ" Bang Bang، كما تم ترشيحها لـ 12 جائزة غرامي على مدار مسيرتها المهنية. ويعد الحفل الذي كان من المقرر أن تحييه نيكي ميناج يوم السبت في مدينة مانشستر (شمال غرب إنجلترا)، لولا القبض عليها، جزءًا من جولتها "بينك فرايداي2" Pink Friday 2، والتي تشمل فرنسا وبولندا وألمانيا ورومانيا وسويسرا.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون