خمسة أفلام كوميدية بموسم "شم النسيم" في مصر

04 مارس 2018
الأفلام الخمسة ستطلق في موسم شم النسيم (فيسبوك)
+ الخط -

قرر عدد من المنتجين في مصر استغلال الاحتفال بأعياد الربيع المقرر استقبالها في شهر إبريل/نيسان القادم لطرح أفلامهم، خاصة وأنه الموسم الوحيد قبل موسم عيد الفطر السينمائي في شهر يونيو/حزيران القادم.

وتستعد دور العرض لاستقبال خمسة أفلام، ويغلب عليها جميعاً الطابع الكوميدي. فبعد تأجيل طويل يستعد صناع فيلم "قسطي بيوجعني" للعرض سينمائياً، وتعود من خلاله الفنانة اللبنانية مايا نصري للسينما بعد غياب دام سبع سنوات منذ آخر فيلم قدمته وهو "الديكتاتور"، حيث انشغلت بزواجها وحياتها الأسرية ومرض ابنها.

ويناقش الفيلم مشاكل الشباب والأسر المصرية مع الأقساط التي تكون عبئاً على الأسرة خاصة في الطبقة المتوسطة، ولكنها في نفس الوقت هي الحل الوحيد المتوافر للتغلب على مشكلة ارتفاع الأسعار.

"قسطي بيوجعني" يشارك في بطولته الفنانون هاني رمزي وحسن حسني وبيومي فؤاد وإنتاج هاني وليم وإخراج إيهاب لمعي.

أما فيلم "عامل من بنها" يقوم ببطولته كل من الفنانين علي ربيع ولطفي لبيب وحمدي الميرغني ومحمد ثروت، وإنتاج محمد هشام عامر والقصة من تأليف إبرام سمير وحامد الشراب وإخراج هالة المدني.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي فانتازي حول بعض الأزمات التي تواجه الشباب من خلال سقوط كائن فضائي على الأرض، ما يولد بعض المواقف الكوميدية.



وفي إطار كوميدي أيضاً تدور أحداث فيلم "نورت مصر" للمؤلف وليد يوسف ومن بطولة هشام إسماعيل ومريم السكري وأحمد حلاوة، وإخراج شادي علي، وتدور أحداثه حول بعض المواقف التي تحدث بين بعض الأصدقاء، والعمل تمت إجازته رقابياً للجمهور العام.

ويشارك الفنانون محمد نجاتي ونيرمين ماهر وتارا عماد وراندا البحيري في موسم الربيع من خلال فيلم "الخروج عن النص"، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.


وبعد غياب ثماني سنوات عن السينما يعود المطرب إيساف إلى الساحة الغنائية من خلال فيلم "صباح الخير"، المقرر عرضه في أعياد الربيع ويشاركه بطولته كل من الفنانين راندا البحيري وأحمد تهامي ومصطفى هريدي وأحمد فاروق، والقصة من تأليف هيثم وحيد ومن إخراج أسامة فاضل.

المساهمون