تكريم إنعام سالوسة لأول مرة في مهرجان المركز الكاثوليكي

11 يناير 2018
أكدت إنعام سالوسة حضورها المهرجان (فيسبوك)
+ الخط -
على الرغم من مشوار فني طويل قدمت خلاله الفنانة القديرة إنعام سالوسة ما يقرب من 300 عمل، ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، ورغم عدد المهرجانات الفنية في مصر، إلا أنه لم يسبق تكريمها.

وقد أعلن مهرجان المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال في دورته الـ 66، والمقرر انعقاده في الفترة من 23 من فبراير/شباط حتى 2 مارس/آذار القادم، عن تكريم الفنانة إنعام.

وعن هذه الالتفاتة، قال بطرس دانيال، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، "إنه لا بد من النظر إلى هؤلاء الفنانين أصحاب القيمة والقامة الفنية الرفيعة، لأن التكريمات تسهم في ارتفاع حالتهم النفسية وإحساسهم أنهم لا يزالون مرغوبين، والجميع يتذكرهم، حتى لو تناستهم المهرجانات الأخرى".

وأضاف قائلاً أنها ليست المرة الأولى التي تكرم فيها إنعام سالوسة، بل سبق وكرمها كذلك في يوم العطاء، لكنها لم تحضر واعتذرت لظروف خاصة بها، أما هذه المرة فقال دانيال إنها أكدت حضورها وإنه تواصل معها وكانت سعيدة جداً بتكريمها، وأشار إلى أنه سيذكّرها مرة أخرى قبل المهرجان بأيام.

فنياً، تشارك إنعام حالياً في تصوير الجزء الثاني من مسلسل "نصيبي وقسمتك"، كما شاركت مؤخراً في فيلم "طلق صناعي" مع المخرج خالد دياب.

وقد عقدت اللجنة العليا لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال وعضوية ميشيل ماهر ومجدي سامي، أول اجتماعاتها لتحديد الخطوط العريضة لمهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

واستقرت اللجنة على منح الجوائز التالية: جوائز الريادة السينمائية لكل من إنعام سالوسة، حسن حسني، رشوان توفيق، ليلى طاهر، ليلى علوي، ومحمود قابيل.

وجائزة التميّز الإعلامي للإعلامية فريدة الزمر، وجائزة فريد المزاوي للمخرج خيري بشارة، وجائزة الأب يوسف مظلوم لمهندس الصوت جميل عزيز، وجائزة المركز الخاصة للفنان محمد صبحي.

بينما تذهب جوائز الإبداع الفني للمخرج علي الغزولي، والكاتبة كوثر هيكل، والموسيقار محمد علي سليمان، والسيناريست مصطفى محرم.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للمهرجان اجتماعها الثاني خلال هذا الأسبوع لاختيار لجنة التحكيم للدورة السادسة والستين بعد الانتهاء من اختيار الأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة، تبعاً للمعايير الأخلاقية والإنسانية والفنية للمركز الكاثوليكي المصري للسينما.​


دلالات

المساهمون