قبل أصالة... فنانون عرب ألقي القبض عليهم بتهمة المخدرات

30 يونيو 2017
دينا الشربيني ضُبطت أثناء شرائها المخدرات (فيسبوك)
+ الخط -

لا تخلو قصص وحكايات الكثير من المشاهير والفنانين الذين يقضون نصف عمرهم تقريباً في حياة الليل، من المخدرات والإدمان، فمنهم من سُجن، وآخرون تم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية فقط... وبعضهم مات بسبب التعاطي. منذ أيام ضجت وسائل الإعلام اللبنانية والعربية بخبر الفنانة السورية أصالة التي تم توقيفها بمطار بيروت الدولي بتهمة حيازة مادة الكوكايين في علبة مكياج، ليتم إخلاء سبيلها بعد ساعات. إلا أن أصالة ليست الأولى، إليكم بعض الفنانين الذين تم توقيفهم بسبب المخدرات:

 

 

جورج وسوف متهماً بتعاطي المخدرات في السويد

 

في العام 2009، ألقت السلطات الأمنية في السويد القبض على الفنان السوري، جورج وسوف، الذي كان متواجداً هناك لإحياء حفل غنائي. وقد داهم الأمن السويدي يومها الفندق الذي كان يتواجد فيه الوسوف، وألقي القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات والترويج لها. وبيّنت الكمية التي وجدتها الشرطة بأنها أكبر من الحد المسموح به للاستعمال الشخصي، ما استدعى توقيف الفنان حوالى خمسة أيام، وتم إيفاد محامين لبنانيين إلى السويد للدفاع عن الوسوف الذي خرج بكفالة مالية، وعاد إلى بيروت من دون متابعة جولته الغنائية هناك. 


ريان

منذ سنوات، تم إلقاء القبض على الفنان اللبناني ريان بتهمة حيازته المخدرات، وعام 2014 انتشرت العديد من الأخبار عن إلقاء القبض عليه مجدداً بتهمة حيازة وتعاطي المخدرات، الأمر الذي دفعه للخروج عن صمته ونفي كل الإشاعات، مؤكداً أنه كان مدمناً لكنه شفي منذ فترة. 

 

إيوان 

دخل الفنان إيوان وكر الإدمان على المخدرات، فألقت القوى الأمنية القبض عليه عندما اقتحمت الشقة التي يسهر فيها مع أصدقائه، وقد تم إخلاء سبيله بعد أيام بكفالة مالية بعد التحقيق معه.


عامر زيان

قبل أسابيع قليلة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للمغني اللبناني الشاب عامر زيان أثناء تعاطيه لكميات كبيرة من الكوكايين، وحديثه عن عمليات دعارة في دبي. لكن زيان أطل في فيديو آخر، مؤكداً أنه بالفعل كان مدمناً قبل أكثر من ثلاث سنوات، وأنه تعالج وتخلّص من إدمانه.

  

دينا الشربيني

في عام 2013، ألقي القبض على الممثلة المصرية، دينا الشربيني، بعد ضبطها أثناء شرائها للمخدرات. وصدر حكم بسجنها لعام، خرجت بعده لتواصل حياتها الفنية. 

 

 

نيفين مندور

الفنانة نيفين مندور التي اشتهرت بمشاركة الفنان محمد سعد في بطولة فيلم "اللي بالك بالك" ألقي القبض عليها برفقة بعض أصدقائها بتهمة حيازتهم كمية من مخدر الكوكايين بغرض التعاطي، إذ قضت عدة أيام في السجن، ثم أخلت النيابة العامة سبيلها، ولم يصدر حكم عليها حتى الآن.

 

 سمير صفير

الملحن اللبناني الشهير كان ربما من أوائل الفنانين الذين تحدثوا عن إدمانهم للمخدرات بسبب عملهم في الوسط الفني. ثمّ خرج على الإعلام في عشرات المقابلات ليؤكد شفاءه ولتوعية الشباب والفنانين من مخاطر الإدمان.

 

 

 

المساهمون