مسلسلات خرجت من السباق الرمضاني للمرة الثانية

18 مايو 2017
الفنان طارق لطفي (فيسبوك)
+ الخط -
أعلن صنّاع مسلسل "بين عالمين" للفنان طارق لطفي عن خروجه من "الماراثون" الدرامي لشهر رمضان، للعرض في موسم ثانٍ؛ مبررين ذلك بضيق الوقت لاستكمال التصوير.

وفي تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، قال المخرج أحمد مدحت إنه غير غاضب على الإطلاق من عرض العمل خارج الموسم الرمضاني، خاصة أن المسلسل بالفعل يستحق التركيز في مشاهدته. وأوضح أن المسلسل تم بذل مجهود كبير للغاية فيه، وشهد مناخا جيدا وحميميا في الكواليس بين كل المشاركين في العمل، سواء أمام الكاميرات أو وراءها، مشيرا إلى أنه "يثق في اختيار الله، وقدّر الله وما شاء فعل".
مسلسل "بين عالمين" بطولة طارق لطفي، لقاء الخميسي، هشام سليم، دارين حداد، حازم سمير، والقصة من تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت، وإنتاج تامر مرسي.
تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول صراع المال والسلطة، من خلال شخصية "مروان" التي يجسدها طارق لطفي، صاحب شركة عقارات، ورغم التزامه دينيا إلا أنه لا يرى سوى مصلحته فقط.

لم يكن مسلسل "بين عالمين" فقط هو الوحيد الذي قرر صنّاعه عرضه في موسم درامي ثانٍ، بل سبق واتخذ القرار نفسه صناع مسلسل "فوبيا" الذي يقوم ببطولته الفنان خالد الصاوي.
"مسلسل فوبيا" بطولة خالد الصاوي وأيتن عامر ووليد فواز ومحسن منصور وطارق عبد العزيز، والقصة من تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

خرج أيضا من موسم رمضان مسلسل "الضاهر" للفنان محمد فؤاد، وتقرر عرضه عقب انقضاء الشهر، وقد أوضح منتج المسلسل تامر عبد المنعم لـ"العربي الجديد" أن العمل تكلفته الإنتاجية عالية للغاية، والعرض غير الحصري سيتسبب في الخسارة الشديدة. وبعيدا عن الأمور المادية، فإن العمل مهم وبه أحداث وتفاصيل متشعبة تحتاج إلى تركيز المشاهد، ولأن موسم رمضان به عشرات المسلسلات، فلن يتسنى للمشاهد التركيز في "الضاهر" فقط، لذا فهو يجد أن العرض في موسم آخر أفضل، موضحا أن الموسم الدرامي الثاني أصبح له جمهوره جدا، وكم من أعمال عرضت في هذا الموسم وحققت نجاحات كبيرة للغاية.

مسلسل "الضاهر" يمثل عودة الفنان محمد فؤاد للتمثيل، بعد غياب ست سنوات، بعد أن قدم تجربته التليفزيونية "أغلى من حياتي". كما يشارك في المسلسل حسن يوسف ورغدة ومادلين طبر، والقصة والإنتاج لتامر عبد المنعم وإخراج ياسر زايد.
وتدور الأحداث حول ضابط يعيش في منطقة "الضاهر" وهو حي شعبي بمصر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة، ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية.
مسلسل "عائلة زيزو" للفنان أشرف عبد الباقي أيضا خرج من الموسم الرمضاني، ليُعرض في موسم ثانٍ، على الرغم من أسبقية تعاقد المنتج مع قناة سي بي سي على عرض العمل في شهر إبريل الماضي، وبالفعل تسلمت القناة عشر حلقات من المسلسل، ولكن فوجئت القناة بأن هناك مسلسلا آخر لأشرف عبد الباقي وهو "أنا وبابا وماما" يعرض على إحدى القنوات يدور في إطار نفس نوعية مسلسل "عائلة زيزو"، ما اعتبرته قناة سي بي سي إساءة أدبية بالغة من أشرف الذي لم يبلغهم بوجود عمل آخر يعرض له، لهذا فسخت القناة تعاقدها مع القائمين على مسلسل "عائلة زيزو".
يشارك في بطولة مسلسل "عائلة زيزو" بجانب أشرف عبد الباقي كل من نسرين أمين، ونهال عنبر، ولطفي لبيب. والعمل من تأليف محمد النبوي، وإخراج شيرين عادل.
وأعلن صناع مسلسل "الطوفان" مؤخرا عن خروج المسلسل من السباق الرمضاني وعرضه في موسم ثانٍ، وبرروا السبب بعدم توافر الوقت اللازم لإنجاز تصوير المسلسل وعرضه في رمضان.
دلالات
المساهمون