قريباً... هذا هو الكرسي الأفضل في الطائرة

قريباً... هذا هو الكرسي الأفضل في الطائرة

09 ابريل 2017
ازدادت مساحة الكرسي (يوتيوب)
+ الخط -


الحصول على كرسي استراتيجي ومريح هو مطلب كل راكب في طائرة، ولطالما كان السباق حول كراسي معينة تسمح بمشاهدة الممر والناس أو مشاهدة الغيوم أو الاسترخاء والنوم، لكنّ تقريراً جديداً من صحيفة "إندبندت" البريطانية كشف عن تصميم جديد قد يجعل كرسياً معيناً أفضل من غيره.

وأوضحت الصحيفة أن الكرسي الأوسط كان دائماً مخصصاً لغير المحظوظين، فكثيرون لا يحبّذون الحصول على هذا الكرسي حيث يجدون أنفسهم محاصرين بين شخصين عن اليمين واليسار، وحيث يصعب أخذ قيلولة دون إيجاد أنفسهم وقد ناموا على كتف الجار، لكن ذلك في طريقه نحو التغير بفضل تصميم جديد.

وتعمل شركة التجهزات الداخلية للطيران الأميركية "مولون لاب" على تصميم كرسي طائرات أوسط يجعله أكثر راحة وأهمية من الكرسيين الجانبين، وذلك من خلال تعديلات في المساحة والعلو وتفاصيل دقيقة أخرى.

وسيكون الكرسي الأوسط الجديد متراجعاً بسنتيمترات قليلة نحو الخلف والأسفل مقارنة مع الكرسيين الجانبيين، كما تم توسيع مساحته من الجانبين بحيث صار أعرض، وذلك دون أن يفقد الكرسيان الآخران أي مساحة.

ومن شأن هذا التصميم الجديد أن ينهي مشكل أحقية وضع الذراع في الجانبين ويجعل الكرسي أكثر راحة وأكثر فاعلية، كما ستتم إضافة غرفة ترفيه أكبر، وكل ما ينتظره هذا التصميم هو الموافقات الرسمية من أجل الشروع في تصنيعه ثم تركيبه في الطائرات. 






(العربي الجديد) 

دلالات

المساهمون