استقالة رئيس منظمة "ميس أميركا" بعد فضيحة رسائله الإلكترونية المهينة للمتسابقات

24 ديسمبر 2017
سخر هاسكل من المتسابقات (دونالد كرافيتز/Getty)
+ الخط -
استقال سام هاسكل، رئيس المنظمة التي تتولى تنظيم مسابقة ملكة جمال أميركا، يوم السبت، بعد نشر تقرير الأسبوع الماضي يُظهر أنّه حطّ من قدر الفائزات بهذه المسابقة في الماضي خلال رسائل إلكترونية، تضمّنت تعابير بذيئة.

وجاءت استقالة هاسكل، بعد يوم واحد من وقفه عن العمل، بعد التقرير الذي نشره موقع "هاف بوست" يوم الخميس عن رسائل البريد الإلكتروني الداخلية.

وتواجه هذه المسابقة انتقادات منذ سنوات على أساس أنها تنظر للمرأة بشكل سطحي. وأدت الفضيحة المتعلقة برسائل البريد الإلكتروني إلى تجدد التركيز على هذه المسابقة السنوية في أتلانتك سيتي بولاية نيوجيرسي.

وقال هاسكل في بيان، الجمعة "إن رسائل البريد الإلكتروني التي أشارت إليها صحيفة هاف بوست "صيغت بشكل ملائم" للغرض الذي نشرت من أجله.

وأضاف "من يعرفون حقيقتي يعرفون أن هذا لا يدل على شخصيتي ولا يدل على فطنتي في العمل. كنت تحت ضغوط بسبب عام مليء بالهجمات من فائزتين بلقب ملكة جمال أميركا وعلى الرغم من أنني لا أريد على الإطلاق تقديم مبرر، أريد أن أقدم السياق المنطقي لما حدث".
 
وسخر هاسكل في سلسلة الرسائل الإلكترونية المسربة التي بعث بها عبر البريد الإلكتروني في 2014 و2015، من مظهر المتباريات، وذكائهن، وحياتهن الجنسية. حيث علّق في إحداها على ملكة جمال أميركا السابقة، مالوري هاغان، قائلًا إنها اكتسبت الوزن، وواصفًا إياها بالوقحة، كما تبادل مع أحد زملائه تعليقات بذيئة حولها.

يذكر أن سام هاسكل أمضى 26 عامًا من حياته المهنية في وكالة "ويليام موريس" الإخبارية الشهيرة، حيث رقي فيها إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس قسم التلفزيون، إلى أن استقال عام 2014 وانضم إلى منظمة "ملكة جمال أميركا"، التي شغل فيها منصب الرئيس التنفيذي لمدة 12 عامًا، كما تولى مهام الرئيسة السابقة شارون برس، بعد استقالتها عام 2015.


(العربي الجديد، رويترز) 

المساهمون