مقدم بلاغ "شيخ جاكسون": لن أتنازل... والمخرج: غاوي شهرة

مقدم بلاغ "شيخ جاكسون": لن أتنازل... والمخرج: غاوي شهرة

19 ديسمبر 2017
مشهد واحد في العمل كله استفز مقدم البلاغ (فيسبوك)
+ الخط -


أعرب المخرج المصري عمرو سلامة، عن حزنه الشديد واستيائه لما يحدث مع فيلمه "شيخ جاكسون"، حيث خضع بسببه لتحقيق النيابة، وأمر النائب العام، بإحالة الفيلم إلى الأزهر الشريف للبت في أمره.

وقال عمرو في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إن الرقابة على المصنفات الفنية سبق وأجازت عرض الفيلم تجارياً، كما أنه عرض في مهرجانات عديدة ولاقى إشادات وردود فعل إيجابية ممن شاهده، موضحاً أنه حتى الآن لا يستطيع استيعاب ما يحدث.

وعن تفاصيل ما حدث، أضاف "أنه فوجئ بأحد الأشخاص يقدم بلاغاً ضد الفيلم، وحتى نكون دقيقين هو مشهد واحد في العمل كله الذي استفزه وهو عبارة عن تخيل بطل العمل أنه يقابل مايكل جاكسون في أحد المساجد، ولا أعلم ما المستفز في ذلك ليدفع شخصاً لتقديم بلاغ ويتم التحقيق فعلياً مع بعض القائمين على الرقابة ومعي"، بحسب قوله، مشيراً إلى "أن النيابة من حقها بالتأكيد البت في البلاغات التي تقدم، وهم يقومون بعملهم ولا لوم يقع عليهم". وأنهى عمرو كلامه قائلاً: "إن مقدم البلاغ يريد الشهرة وأعتقد أنها تحققت له بعد ما فعله".

من ناحيته، قال مقدم البلاغ عبد الرحمن عبد الباري الأمين العام للجنة الحقوق والحريات بنقابة المحامين في الجيزة، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، إنه لن يتنازل عن البلاغ، ولن يصمت تجاه أي عمل فني يسيء إلى الدين، متسائلاً: "كيف لشخص يرقص في المسجد، أين احترام حرمه المسجد وقدسيته؟" بحسب كلامه.

وأشار إلى أنه ليس لديه موقف شخصي، مع القائمين على الفيلم على الإطلاق، ولا يعرف أياً منهم، بل على النقيض فقد سبق وشاهد بعض أفلام المخرج عمرو سلامة وأعجبته للغاية.

وتعود أحداث فيلم "شيخ جاكسون" إلى يوم خبر وفاة مايكل جاكسون الذي ملأ الدنيا. والفيلم عن قصة من تأليف وإخراج عمرو سلامة، وشارك في بطولته كل من الفنانين أحمد الفيشاوي، وأحمد مالك، وماجد الكدواني، وأمينة خليل، ودرة زروق.



دلالات

المساهمون