أميركيات حالفهن الحظ وأصبحن أميرات... بعضهن في بلاد عربية

17 ديسمبر 2017
زفاف الملك حسين والملكة نور (Getty)
+ الخط -

بعد إعلان خطوبتها على الأمير هاري انضمت ميغان ماركل إلى قائمة من النساء الأميركيات اللواتي حظين بالانضمام إلى عائلات ملكية حول العالم من خلال الزواج بأحد أفرادها، وبعضهن تزوجن بأفراد من عائلات مالكة عربية.

ليزا حلبي

حملت اسم إليزابيث حلبي عندما ولدت في نيوجرسي، لتصبح في ما بعد الملكة نور، وهي ابنة لأم سويدية وأب من سورية اسمه نجيب حلبي، وحصلت على درجة الماجستير في التخطيط الحضري، وعملت في سدني وطهران، ثم حصلت على عمل في الخطوط الجوية الملكية الأردنية، حيث قابلت الملك حسين، وتزوجت به بعد وفاة زوجته الملكة علياء، وأنجبت 4 أبناء، وحملت اسم الملكة نور منذ ذلك الوقت.

(Getty)

غريس كيلي

تمتعت نجمة السينما، غريس كيلي، الحائزة الأوسكار، بالكثير من الشهرة في العالم، وأصبحت أكثر شهرة عندما تزوجت من الأمير رينييه الثالث أمير موناكو، حيث توقفت عن التمثيل منذ ذلك الوقت إلى أن توفيت في حادث سيارة وهي بعمر 52 سنة.

(Getty)

سارة بتلر

سارة بتلر من تكساس حائزة درجة جامعية في العلاقات الدولية، وماجستيراً في الدراسات الإنمائية، تزوجت من الأمير زيد بن رعد زيد الحسين عام 2000، لتصبح فرداً من العائلة الملكية في الأردن، وتحظى بلقب صاحبة السمو الملكي.

وقد أنجبا ثلاثة أطفال، ويعيشان الآن في نيويورك، حيث يعمل الأمير زيد كمفوض لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

(Getty)

هوب كوك

خلال سفرها إلى الهند كانت هوب كوك تبلغ 20 عاماً وطالبة في سنتها الدراسية الأولى في الكلية، عندما قابلت بالدن ثوندب نامغيال في، وهو ولي عهد دولة صغيرة اسمها سيكيم، في حانة فندق، وبعد زواجهما بسنتين تخلت هوب عن جنسيتها الأميركية، وبعد سنتين أخريين أصبحت ملكة، وأصبحت تلقب بصاحبة السمو، لكن هذا الزواج انتهى بالطلاق عام 1980، في حين أن تلك المملكة الصغيرة تم إلحاقها بالهند عام 1975.

(Getty)

الأميرة كيلي

كيلي جين روندستفدت، مصرفية أميركية حاصلة على ماجستير في إدارة الأعمال، وولدت في ولاية فلوريدا، تزوجت من الأمير هاربرتس، أمير ساكس كوبورغ غوثا عام 2009، وهي مملكة صغيرة جداً كانت قائمة في ألمانيا، وحضر الزفاف العديد من العائلات الملكية الأوروبية، وأصبحت تحمل لقب صاحبة السمو الأميرة كيلي.

(Getty)

(العربي الجديد)

المساهمون