10 فنانين عرب انتهى مشوارهم باكراً جداً

25 يوليو 2016
خالد صالح رحل في قمة نجوميّته (فيسبوك)
+ الخط -
قد تكون الاستمرارية أحد أسباب النجاح الرئيسية خاصة في مجال الفن، لكن هناك عددا من الفنانين لم يستطعيوا الاستمرار رغما عنهم، فتوقفت حياتهم وهم في منتصف مشوارهم الفني. ومع ذلك ظل الجمهور يتذكرهم ويتذكر أعمالهم الفريدة، خاصة وأنهم كانوا نجوما مبدعين..


 ميرنا المهندس

بدأت ميرنا المهندس مشوارها الفني في سن مبكرة، وأنهته كذلك قبل أن تكمل الأربعين من عمرها، كانت بدايتها في الدراما التلفزيونية ومنها انتقلت إلى السينما، عانت كثيراً من المرض وأدى ذلك إلى اعتزالها الفن فترة، ثم عادت إليه مرة أخرى وتوفيت عقب إجراء عملية جراحية في العام الماضي. من أهم أعمالها الدرامية مسلسل "ساكن قصادي"، "أرابيسك" و"أبو العلا 90".


خالد صالح

من أهم الفنانين في جيله، بدأ مشواره الفني وهو في منتصف الثلاثينيات، ولفت الأنظار إليه لموهبته النادرة، وخلال فترة وجيزة أصبح من أهم الفنانين الذين تسند إليهم أدوار البطولة المطلقة في السينما والتلفزيون. لكن الوقت لم يمهله لتقديم كل ما لديه من موهبة وإمكانات فتوفي في الخمسين من عمره عقب إجراء عملية جراحية في القلب عام 2014. من أهم أعماله "هي فوضى"، "تيتو"، ومسلسل "بعد الفراق".

رجاء بلمليح

بدأت المطربة المغربية رجاء مشوارها الغنائي في بداية الثمانينيات، وقدمت أكثر من ألبوم غنائي، لكنها اكتسبت شهرة واسعة عند انتقالها إلى مصر وإصدار ألبومها الغنائي "صبري عليك طال" مع حميد الشاعري، الذي حقق نجاحا كبيرا، أصدرت بعده أكثر من ألبوم غنائي. لكن العمر لم يمهلها الكثير فتوفيت عام 2007، عن عمر 41 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

عامر منيب

دخل الفن عن طريق الغناء، حيث تمتع بصوت عذب وهادئ، ثم اتجه إلى العمل في السينما وقدم عددا من الأفلام، منها "سحر العيون" و"الغواص". لم يسعفه الحظ ليكمل مشواره الفني الذي بدأه بخطى واثقة ونال فيه استحسان الكثيرين، ليتوفى بعد معاناة مع المرض وهو لم يكمل الخمسين عاماً.

عبد الله محمود

فنان موهوب، لفت الأنظار إليه في سن مبكرة، موهبته النادرة فتحت أمامه الأبواب للعمل مع كبار المخرجين، شارك في عدد من الأعمال الدرامية الهامة مثل "عصفور النار"، و"الأبرياء". عمل مع المخرج العالمي يوسف شاهين أول أفلامه السينمائية "إسكندرية ليه"، ومنذ ذلك الوقت انطلق في السينما وقدم عددًا كبيرًا من الأفلام ومنها "سواق الأوتوبيس"، "الطوق والأسورة" و"المواطن مصري"، توفي بعد صراع مع السرطان عام 2005 وهو في منتصف مشواره الفني.

 ذكرى

بدأت المطربة التونسية ذكرى حياتها الفنية مبكرا، واشتهرت في مصر مع الموسيقار هاني مهنى بألبوم "وحياتي عندك"، سارت بخطوات واثقة تحقق نجاحا يلي الآخر. لكنها توفيت في عمر 37 إثر جريمة قتل اتهم فيها زوجها الذي انتحر عقب إطلاق النار عليها.

 علاء ولي الدين

دخل عالم الفن من خلال والده سمير ولي الدين، وشارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية، حتى بدأ في تقديم أدوار البطولة بداية الألفية الثانية، وعندما بدأ يشق طريقه بين نجوم الكوميديا الكبار وافته المنية عام 2003 إثر مضاعفات مرض السكري عن عمر يناهز 40 عاما.

 مصطفى كريم

بدأ مشواره الفني نهاية الثمانينيات، وعمل في السينما والتلفزيون، حقق نجاحا لافتا بين أبناء جيله، وكان متوقعا له أن يصبح واحدا من أهم أبطال السينما والتلفزيون، لكنه توفي مبكرا عام 1997، عن عمر يناهز 37 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان. من أهم أعماله "الكلابشات"، "مراهقون ومراهقات"، و"أنغام الغريب".

هالة فؤاد

دخلت الفن عن طريق والدها المخرج أحمد فؤاد، وكانت تتمتع بموهبة كبيرة أهلتها للعب العديد من الأدوار الهامة في السينما والتلفزيون والفوازير الرمضانية، حققت شهرة واسعة، لكنها توفيت في منتصف مشوارها الفني عن عمر 35 عاما بعد معاناة مع مرض السرطان.

عمر فتحي

اكتسب شهرة واسعة في بداية الثمانينيات، كان يتمتع بصوت دافئ وعذب، وتوقع له الكثيرون أن يكون خليفة العندليب عبد الحليم حافظ، قدم عددا كبيرا من الأغاني الناجحة مثل "على أيدك"، و "أبسط ياعم". ومن خلال الغناء دخل مجال التمثيل. لكنه توفي صغيرا في سن 34 عاما إثر إصابته بأزمة قلبية.

 

المساهمون