شركات إماراتية تقرر عدم الطيران فوق سيناء المصرية

شركات إماراتية تقرر عدم الطيران فوق سيناء المصرية

01 نوفمبر 2015
إحدى طائرات شركة "طيران الإمارات" (فرانس برس)
+ الخط -
قالت شركات "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" و"العربية للطيران"، اليوم الأحد، إنها قررت تغيير مسارات رحلاتها لتفادي الطيران فوق شبه جزيرة سيناء المصرية غداة مقتل 224 شخصاً في تحطم طائرة روسية بالمنطقة أمس السبت.

وقالت الشركات، في رسائل منفصلة بالبريد الالكتروني، إنها تتابع الموقف عن كثب في المنطقة وإن تغيير مسار الطائرات إجراء وقائي.

وقررت اثنتان من أهم شركات الطيران الأوروبية، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، عدم التحليق فوق شبه جزيرة سيناء المصرية إلى حين معرفة سبب حادث تحطم الطائرة الروسية.

وقالت متحدثتان باسم شركتي "لوفتهانزا" الألمانية و"إير فرانس" الفرنسية، أمس، إن الشركتين قررتا تجنب المنطقة لأسباب تتعلق بالسلامة.

وكان موقع إلكتروني تابع للأمم المتحدة يُعنى بنشر تحذيرات عن مخاطر الطيران في مناطق الصراع في مختلف مناطق العالم قد أطلق، منتصف أبريل/نيسان الماضي، أول تحذيراته من الطيران فوق ليبيا والعراق ومصر، وتحديداً شبه جزيرة سيناء، وجنوب السودان.

وجاءت فكرة تأسيس هذا الموقع الإلكتروني الذي تشرف عليه المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، بُعيد إسقاط طائرة ركاب ماليزية عند تحليقها فوق منطقة نزاع في أوكرانيا العام الماضي.

وحذر الموقع من مخاطر الأسلحة المضادة للطائرات في ليبيا والعراق وجنوب السودان وشبه جزيرة سيناء في مصر.

اقرأ أيضاً: قبل الطائرة الروسية..حوادث زادات معاناة السياحة المصرية

المساهمون