"لوفتهانزا" الألمانية تخطط لتعيين 20 ألف موظف جديد

"لوفتهانزا" الألمانية تخطط لتعيين 20 ألف موظف جديد بعد تعافي قطاع الطيران

22 نوفمبر 2022
تعافت الشركة بعد عودة الانتعاش من جديد لقطاع الطيران (فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت شركة "لوفتهانزا" الألمانية أنها تخطط مع شركة الطيران المنخفضة الكلفة التابعة لها "يورو وينغز" لتعيين 20 ألف موظف جديد بحلول نهاية العام 2023، وذلك بعد أن كانت المجموعة قد سرّحت خلال جائحة كورونا حوالي 30 ألف موظف.

يأتي ذلك مع تعافي الشركة التي كانت معرضة للإفلاس وتم إنقاذها من قبل الحكومة الفيدرالية بقروض بمليارات اليوروات تم تسديدها للدولة مع عودة الانتعاش من جديد لقطاع الطيران وبشكل ملحوظ.

وفي تصريحات لكبير مسؤولي الموارد البشرية في "لوفتهانزا" ميشائيل نيغرمان، الإثنين، أشار إلى أن "الشركة في بداية حملة لتعيين موظفين جدد، ولنظهر بوضوح أن مجموعة لوفتهانزا تتطلع إلى مستقبل مليء بالطموح".

والشركة تبحث عن موظفين في جميع المواقع الأساسية وفي مختلف المجالات، إضافة إلى وظائف أخرى جديدة تم استحداثها في الآونة الأخيرة في عدد من الوجهات، بينها فرانكفورت وزيورخ وفيينا وبروكسل، وفي قاعدة هامبورغ للتكنولوجيا، وفي مواقع شركة "يورو وينغز"، إضافة إلى تقديمها أيضا مجموعة متنوعة من برامج التدريب المهنية والدراسية.

وبخصوص "يورو وينغز"، أوردت شبكة "إيه أر دي" الإخبارية أنها بصدد مضاعفة أسطولها من مطار العاصمة برلين، وذلك لسد النقص في الرحلات التي تركتها شركات أخرى هناك.

توظف "لوفتهانزا" حول العالم حاليا 108 آلاف شخص مقارنة بحوالي 137500 قبل وباء كورونا.
وكانت مشاهد فوضى الحقائب في المطارات الألمانية خلال الصيف الماضي قد جلبت الكثير من الانتقادات للشركة الألمانية الرائدة بسبب نقص الموظفين لديها.

وبعد عامين من الخسائر الكبيرة حققت "لوفتهانزا" حتى الآن أرباحا بالمليارات في الميزانية العمومية للعام الحالي، بعد موسم صيفي ناجح شهد طلبا غير مسبوق على السفر، كما الشحن عبر الشركات التابعة لها، ما دفع بمجلس الإدارة لتعديل تقييم أرقام التشغيل بأكثر من مليار يورو إذا لم يحدث شيء غير متوقع حتى نهاية العام، وحيث اقتربت المجموعة بالفعل وبعد انقضاء الفصل الثالث من معدل أرباح يصل لحوالي 900 مليون يورو.

المساهمون