طائرة الخطوط القطرية تهبط في مطار دبلن بعد اضطرابات فوق الأجواء التركية

27 مايو 2024
تعرض عدد قليل من المسافرين وأفراد طاقم الضيافة لإصابات طفيفة (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- طائرة الخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ B787-9 في رحلتها من الدوحة إلى دبلن تعرضت لاضطرابات جوية فوق تركيا، مما أدى إلى إصابات طفيفة لعدد من الركاب وأفراد الطاقم.
- الرحلة QR017 هبطت بسلام في مطار دبلن، حيث استقبلتها خدمات الطوارئ بما في ذلك شرطة المطار وقسم الإطفاء والإنقاذ، بعد إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم.
- الخطوط الجوية القطرية ومطار دبلن أكدا على سلامة الهبوط وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، مع إعلان الشركة عن إجراء تحقيق داخلي في الحادث.

تعرضت طائرة الخطوط الجوية القطرية لاضطرابات جوية فوق الأجواء التركية، ما تسبب في إصابة عدد من الركاب وأفراد الطاقم على متن الرحلة التي كانت متجهة من الدوحة إلى دبلن في بريطانيا. وأكدت الخطوط الجوية القطرية، لـ"العربي الجديد"، أن رحلتها رقم QR017 على متن طائرة من طراز بوينغ B787-9، التي كانت متجهة من الدوحة إلى مدينة دبلن، الأحد، هبطت بسلام، مشيرة إلى  تعرض عدد قليل من المسافرين وأفراد طاقم الضيافة لإصابات طفيفة أثناء الرحلة، وقد تم تزويدهم بالرعاية الطبية اللازمة. ونبهت "القطرية" في ردها على "إيميل" "العربي الجديد"، إلى أن هذا الأمر يتم التحقيق فيه. 

وأعلن مطار دبلن  في بيان، مساء الأحد، أن "رحلة الخطوط الجوية القطرية QR017 القادمة من الدوحة هبطت كما هو مقرر في مطار دبلن قبل الساعة 13.00 بتوقيت غرينتش يوم الأحد". 

وأضاف البيان "تم استقبال الطائرة من خدمات الطوارئ، بما في ذلك شرطة المطار وقسم الإطفاء والإنقاذ لدينا، بسبب إصابة ستة ركاب وستة من أفراد الطاقم على متن الطائرة بإصابات بعدما تعرضت الطائرة لاضطرابات أثناء تحليقها فوق تركيا.