سيارات جديدة من بورشه وداتسون بمواصفات عالية

07 يناير 2024
"بورشه تايكان" (تويتر)
+ الخط -

سيارة بورشه تايكان تتجاوز "تسلا إس بلايد"

تفوقت "تايكان" على "تسلا موديل إس بلايد" بفارق 17 ثانية، مسجلة رقماً قياسياً على حلبة نوربورغرينغ خلال 7:07.55 دقائق فقط، بما يجعلها أسرع سيارة "بورشه" كهربائية على الإطلاق حول هذا المسار.

والزمن الذي استغرقته "تايكان" أسرع بـ26 ثانية من "تايكان توربو إس" الحالية، وعلى مسافة قريبة من زمن "ريماك نيفيرا" البالغ 7:05.298 دقائق، علماً أن "بورشه" تلقت تعديلات طفيفة لجعلها أكثر أماناً وأكثر قابلية للتتبع، مع تركيب مقاعد مخصصة للسباق وقفص حماية، وفقاً لـ"موتور1".

سيارة فريدة باستخدام هيكل "بورشه"

نجح الأخوان التوأمان نيكيتا وإيليا بريدان من "أويل ستاين لاب" في إنشاء سيارة رياضية مذهلة انطلقت من تحويل حوض "بورشه 912 كوبيه" طراز 1966 إلى مركبة مثيرة تتضمن تأثيرات واضحة من سيارات سباقات العجلات المفتوحة.

وقد ظهر هذا النموذج الأولي في أحد أحدث مقاطع الفيديو لبرنامج "توب غير". وما يميز هذا الطراز عن غيره من سيارات "بورشه" المخصصة، دمج محرك LS V8 من "جنرال موتورز" بعد خضوعه لتعديلات جوهرية تشمل نظام عادم مخصص، فيما تبدو الأنابيب وكأنها قطعة فنية، ويوفر قوة 650 حصاناً.

آخر سيارة "باتموبيل" بمحرك كهربائي

تُعد "داتسون 240 زي" من السيارات القليلة المحظوظة التي تحولت إلى عالم الواقع. فقد ظهرت الفكرة لأول مرة في ذهن "آش ثورب" الذي صمم سيارة الرجل الوطواط في سلسلة الأفلام الشهيرة اعتباراً من عام 2022.

وقد تعاون مع كارلوس بيتشينو، الذي يعمل في شركة التصميم "مايك هايست كورب"، فكانت "داتسون" ذات اللون الأسود غير اللامع أول مشروع مشترك لهما.

لقد اختفى المحرك سداسي الأسطوانات سعة 2.4 لتر الموجود أسفل الغطاء، لتأتي الطاقة من مجموعة محركة كهربائية بالكامل من "تسلا" طراز S على المحور الخلفي، ما يمنحها قوة 401 حصان أو نحو 3 أضعاف القوة التي كانت تتمتع بها سيارة الأصلية.

كذلك يبلغ وزنها نحو 2500 رطل، وهي أثقل بقليل من الكوبيه اليابانية.

المساهمون