بنك سيليكون فالي يعود إلى مزاولة أنشطته باسم جديد لحماية الودائع

بنك سيليكون فالي يعود إلى مزاولة أنشطته باسم جديد لحماية الودائع

14 مارس 2023
الجهات التنظيمية أكدت أن جميع المودعين يمكنهم الوصول لأموالهم (Getty)
+ الخط -

قال الرئيس التنفيذي الجديد لبنك سيليكون فالي، تيم مايوبولوس إن البنك مفتوح ويزاول أنشطته كالمعتاد. وأكد مايوبولوس في رسالة للعملاء، مساء الاثنين، أن البنك سيقدم مزيداً من المعلومات فور توفرها.

وأضاف وفقاً لوكالة "رويترز": "أتطلع للتعرف على عملاء بنك سيليكون فالي، أتيت أيضاً إلى هذا المنصب بخبرة في هذا النوع من المواقف. كنت جزءاً من فريق القيادة الجديد الذي انضم إلى فاني ماي في أعقاب الأزمة المالية في 2008-2009 وعملت رئيساً تنفيذياً لفاني ماي من 2012 إلى 2018".

وعيّنت المؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، أمس الاثنين، مايوبولوس، الرئيس التنفيذي السابق لفاني ماي، رئيساً تنفيذياً للكيان الجديد الذي تأسس باسم "بنك سيليكون فالي إن.إيه" بعدما سيطرت الجهة التنظيمية على مؤسسة "إس.في.بي" المالية عقب انهيارها الذي دفع الأسهم للهبوط، وأثار مخاوف من انتقال العدوى إلى الأسواق العالمية.

ونقلت الجهة التنظيمية جميع ودائع بنك سيليكون فالي إلى هذا البنك الجسري، وقالت إن جميع المودعين سيمكنهم الوصول لأموالهم اعتباراً من صباح أمس الاثنين.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أمس، أن النظام المصرفي الأميركي "آمن"، وتعهد بتشديد اللوائح المصرفية، بعد اضطرار الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة إلى التدخل بسلسلة من الإجراءات الطارئة، على أثر انهيار بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر"، فيما ينذر بوقوع أزمة أوسع.

وقال بايدن: "بإمكان الأميركيين أن يثقوا في أن النظام المصرفي آمن. ودائعكم ستكون موجودة عندما تحتاجون إليها". كما تعهد بايدن بوضع لوائح تنظيمية جديدة بعد أكبر واقعة انهيار لبنك أميركي منذ الأزمة المالية عام 2008.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون