السيارات الجديدة من "دودج" و"لكزس" و"بورشه"

21 يناير 2024
جهزت "لكزس" سيارة "جي إكس 550" الجديدة للطرق الوعرة (الشركة)
+ الخط -

في جديد السيارات طراز "تشارجر" بنموذج ما قبل الإنتاج للبيع في أواخر عام 2024، و"لكزس" سيارة "جي إكس 550" الجديدة للطرق الوعرة و"بورشه ماكان إي في" الكهربائية.

سيارة "دودج تشارجر" الجديدة

نشرت "دودج" عدة صور لسيارة جديدة يمكن أن تكون الجيل التالي من طراز "تشارجر" بنموذج ما قبل الإنتاج قبل أن تصبح جاهزة للبيع في أواخر عام 2024.

وأشارت إلى أن هذه هي صور الجيل القادم من "دودج تشارجر" التي تظهر في شكل ما قبل الإنتاج من دون أي تمويه.

وتُظهر الصور إزالة جزء صغير من التمويه، لكن لا يمكن تحصيل نظرة واضحة تماما على كامل السيارة، وفقا لما أوردت "موتور1".

لكن ما يمكن رؤيته هو أن الخطوط العامة ضعيفة قليلا بالنسبة لنموذج إنتاج، إلا أن الكثير مما شوهد في العام 2022 يستمر، كما يبدو السقف أطول قليلا، وثمة مرايا جانبية قياسية على الأبواب.

لقد تم تأكيد وجود شاحن كهربائي، لكن لا تزال تتردد شائعات حول محرك من 6 أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج.

سيارة "لكزس جي إكس" للطرق الوعرة

جهزت "لكزس" سيارة "جي إكس 550" الجديدة للطرق الوعرة مع طرازات "أوفرتريل"، ويوجد أسفلها لوح انزلاقي جديد من الألومنيوم بسمك 4.0 ملم (0.16 بوصة) لحماية الأجزاء الحيوية ورفع التعليق.

لم تذكر الشركة أي ترقيات للمجموعة المحركة، إذ تتميز السيارة القياسية بمحرك من 6 أسطوانات مع شاحن هواء توربو مزدوج سعة 3.4 لترات ينتج 349 حصانا، مقرونة بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 10 نسب تسمح لسيارة الدفع الرباعي بسحب ما يصل إلى 8 آلاف رطل.

تتمتع السيارة الجديدة بنظام دفع رباعي دائم وعلبة نقل يتم التحكم فيها إلكترونيا بشكل قياسي، مع ترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق قابل للقفل، في حين تتميز طرازات "أوفرتريل" بترس تفاضلي خلفي قابل للقفل.

سيارة "ماكان إي في" الكهربائية

بعد حملة تشويقية طويلة، سيتم الكشف عن الجيل الثاني من سيارة "بورشه ماكان" الكهربائية الخميس المقبل، وفقا لموقع "بورشه" من دون تقديم أي تفاصيل.

ومن غير المرجح أن يتم بيع السيارة إلى جانب الطراز العامل بالبنزين في دول الاتحاد الأوروبي، لأن "بورشه" قد تضطر إلى التوقف عن توفير هذا النوع من المحركات لـ"ماكان".

تجدر الإشارة إلى أن الفئة الكهربائية بقوة تصل إلى 603 أحصنة، وستكون أول سيارة بورشه تستخدم أجهزة Premium Platform Electric (PPE) المطورة بالاشتراك مع "أودي"، والتي ستبيع نسختها الخاصة باسم Q6 E-Tron / Q6 E-Tron Sportback.

المساهمون