أسرع 4 سيارات رياضية كهربائية في العالم حالياً.. تعرّف إليها

30 يوليو 2023
تصميم انسيابي رائع للسيارة الألمانية "بورشه تايكان" (Getty)
+ الخط -

رغم أنّ الطريق ما زال طويلاً وشاقاً أمام السيارات الكهربائية لزيادة انتشارها وتعميمها في العالم، إلا أن شركات السيارات الكبرى دخلت في منافسة من نوع جديد يتمثل في إنتاج سيارات رياضية كهربائية غاية في السرعة والجودة وتحافظ على البيئة في الوقت نفسه.

في هذا السياق، ضخت شركات عالمية مبالغ واستثمارات ضخمة من أجل تطوير السيارات الكهربائية الرياضية، في محاولة للتقدم في هذا المجال. وفي الآونة الأخيرة، كانت هناك مساحة كبيرة لتشغيل هذه السيارات التي باتت ضمن الأسرع في هذا على هذا الكوكب لتجذب إليها الأنظار بسبب المميزات الفريدة التي تتمتع بها.

وحسب عاملين في قطاع السيارات، لا يقتصر الأمر على مصدر الطاقة الجديد الذي يوفر نوعاً من القوة والأداء الذي لا يمكن أن تحلم به البدائل التقليدية، بل إنه يوسّع تعريف ما يمكن أن تكون عليه السيارات الكهربائية الرياضية من حيث الجودة والفخامة. وساعدت ثورة السيارات الكهربائية على زيادة فرص المنافسة في سوق المركبات الرياضية التي تتمتع بالشكل الانسيابي والسرعة الفائقة في نفس الوقت، ما يجذب إليها الزبائن، لا سيما من فئة الشباب.

أشعلت ثورة الكهرباء المنافسة في سوق المركبات الرياضية

ورغم اختلاف تصنيفات خبراء المواقع المتخصصة للسيارات الكهربائية الأفضل والأسرع، إلا أن معظمها اتفق على عدد من الطرازات التي برزت في الفترة الأخيرة، ولا سيما في العام 2023، وأبرزها:

1 - "بورشه تايكان" Porsche Taycan

رغم أنها رياضية تتمتع بمقومات عديدة وتتميز بسرعتها العالية، إلا أن السيارة ذات الأبواب الأربعة وتمتلك تحكماً دقيقاً في جسم السيارة، وتوازناً نادراً، وأدوات تحكم وتشغيل عُزّزت معاييرها بدقة.

وهي بالتأكيد واحدة من أسرع السيارات في العالم على هذا الكوكب، خاصةً عندما تأخذ وقتًا يبلغ 2.6 ثانية فقط من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة.

2 - "ريماك نيفرا" Rimac nivra

نجحت "ريماك أوتوموبيلي" الناشئة في تطوير "نيفرا" لتكون واحدة من الأسرع هذا العام، إن لم تكن الأسرع بينها، كما تقول الشركة التي ذكرت سابقاً أن السيارة ذات المقعدين قطعت 412 كيلومتراً (256 ميلاً) في الساعة بنتيجة اختبار في مضمار "إيه تي بي أوتوموتيف" في مدينة بابنبورغ الألمانية، بما يقل ميلين في الساعة عن السرعة القصوى التي قالت "ريماك" إن سيارتها الجديدة حققتها قبلاً.

3 - "أودي أر إس إي ترون جي تي" Audi RS E-tron GT

كهربائية متكاملة تستخدم محركات قوية ولديها تعليق هوائي ثلاثي الغرف، وتتمتع بميزات متعددة منها إمكانية الشحن السريع حتى 350 كيلووات ونظام الفرامل الآمن.

4 - "لوتس إيفايا" Lotus Evija

كهربائية بالكامل بريطانية خارقة يتم إنتاجها بنسخ محدودة، ودخلت المنافسة بين الأسرع في العالم، واستطاعت أن تضع معايير جديدة لهندسة المركبات الكهربائية لتصبح ضمن الأقوى في الحلبة.

المساهمون