مينوتي: هذا اللاعب هو الأفضل في العالم بالنسبة لي

28 سبتمبر 2016
مينوتي يختار إنييستا الأفضل (Getty)
+ الخط -


أكد الأسطورة الأرجنتيني سيزال مينوتي، أن مواطنه ليونيل ميسي، نجم هجوم برشلونة، لم يكن ليقدم الأفضل إذا كان ضمن صفوف ريال مدريد، وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لم ينعم بنفس النجوم الذين أحاطوا بـ"البرغوث" منذ بداية مسيرته في الفريق الكتالوني.

وقال مينوتي في تصريحات نشرتها "موندو ديبورتيفو" الإسباني "هناك لاعبون لا يمكن الجدال حول مستواهم، ولكن بالنسبة لي اللاعب الأفضل في العالم هو أندريس إنييستا؛ فهو يستطيع القيام بكل شيء من تمرير ومراوغات وركض وتهديف وصناعة لزملائه، ولكنه للأسف لم يفز بأي كرة ذهبية، بالرغم من ترشحه في أكثر من مناسبة".

وتابع حديثه عن نجوم البرسا قائلا "لم يكن ميسي ليقدم نفس الأداء في ريال مدريد، فقد بدأ مسيرته في البرسا مع إنييستا وتشافي ورونالدينيو، وكان النجم البرازيلي يحبه ويدعمه، وهو الدعم الذي لم ينعم به رونالدو طوال مسيرته، ودائما ما كان البطل الذي ينتظر منه الجميع أن يقود فريقه للانتصارات".

وأضاف "رونالدو أصبح بطلا، والدليل إحرازه لأكثر من 50 هدفا كل موسم، أما ميسي فتطور بشكل مبهر، لا يحرز الأهداف فقط، ولكنه يصنع اللعب ويدعم زملاءه في الملعب".

واعترف مينوتي أنه لا يفضل ما يقدمه فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، من حيث طريقة اللعب، ولكنه يحترم ما يقدمه الأرجنتيني دييغو سيميوني مع الفريق، معتبرا أن كرة القدم تعتمد أيضا على الأذواق، وأنه نجح في تكوين فريق قادر على مناطحة الكبار.

المساهمون