مذكرة تعاون في الأعمال البحرية بين موانئ قطر وبولندا

مذكرة تعاون في الأعمال البحرية بين موانئ قطر وبولندا

12 سبتمبر 2017
توسيع التحالفات البحرية القطرية (العربي الجديد)
+ الخط -
وقعت الشركة القطرية لإدارة الموانئ (مواني قطر) مذكرة تعاون اليوم مع هيئة ميناء غدانسك بالجمهورية البولندية، وذلك بحضور وزير المواصلات والاتصالات القطري ورئيس مجلس إدارة (مواني قطر) جاسم بن سيف السليطي، ووزير الاقتصاد البحري والممرات المائية الداخلية البولندي، ماريك جروبارتجيك. 
وتهدف المذكرة، وفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، الى إقامة تعاون مشترك بين الجانبين وتحالفات فعالة في قطاع الأعمال البحرية. 

وقع على المذكرة الكابتن عبدالله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ ولوكسس غريانكي الرئيس والعضو المنتدب لهيئة ميناء غدانسك البولندية. 

وجاء التوقيع على مذكرة التعاون على هامش مشاركة وزير المواصلات والاتصالات في النسخة 19 لمؤتمر ومعرض بالت إكسبو الدولي الذي انطلقت أعماله بمدينة غدانسك البولندية اليوم، ويعتبر من أكبر وأقدم الفعاليات الاقتصادية المتعلقة بالاقتصاد البحري. 

وأشارت وكالة "قنا"، إلى أن مؤتمر ومعرض بالت إكسبو يناقش تطوير الصناعات البحرية وبناء السفن وتطوير الموانئ وأمن الطاقة في الملاحة البحرية، وهو يشكل فرصة مثالية لتبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول المشاركة به، حيث يشهد هذا العام مشاركة 300 شركة تمثل 14 دولة.