مدرب تونسي يستغيث..منتخب جيبوتي مكث 3 أيام في المطار!

مدرب تونسي يستغيث..منتخب جيبوتي مكث 3 أيام في المطار!

13 أكتوبر 2015
+ الخط -

تعرض منتخب جيبوتي لكرة القدم لمشاكل وصعوبات كبيرة أثناء رحلة تنقله الى سوازيلاند استعداداً لمواجهة منتخبها في إياب تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2018 في روسيا في المباراة التي ستجري مساء الثلاثاء.

ونقل المدرب التونسي، نورالدين الغرسلي، المدير الفني لمنتخب جيبوتي معاناة فريقه التي استمرت طوال ثلاثة أيام بعدما بقي وفد المنتخب محتجزاً في مطار نيروبي بسبب رفض السلطات في جنوب أفريقيا منح المنتخب المغمور التأشيرات اللازمة للعبور الى جنوب أفريقيا ومنها الى سوازيلاند.

ونشر المدرب التونسي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" القصة الكاملة لما تعرض له منتخب جيبوتي الذي يجاهد للمشاركة في التصفيات الأفريقية قبل أن يوجه سهام انتقاده لما وجده من متاعب كبيرة، لا يمكن ان يتعرض لها منتخب أو وفد رياضي مسافر من أجل خوض مباراة كرة قدم.

وكتب المدرب: "3 أيام محتجزين في مطار نيروبي بسبب رفض السلطات في جنوب أفريقيا الترخيص لنا ومدنا بالتأشيرة كي نتمكن منها إلى العبور صوب سوازيلاند رغم أن المباراة يوم الثلاثاء"، وأكد الغرسلي أن "سبب مكوث منتخب جيبوتي كل هذه المدة في المطار كان لتزامن وصول المنتخب للمطار مع عطلة نهاية الأسبوع في جنوب أفريقيا!"

وأضاف الغرسلي: "أخبرنا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بما واجهنا، وقدمنا لهم التفاصيل والحيثيات ليكونوا على علم بما تعرضنا له".

وأضاف: "ألمانيا تفتح أبوابها يومياً لاستقبال آلاف اللاجئين وتقدم المساعدات دون التثبت في هويتهم ودون الحاجة للتأشيرات، وبلد أفريقي يعطل مهمة منتخب أفريقي يستعد لعبور بلده "ترانزيت" للمشاركة في تصفيات كأس العالم؟؟!"

وتعاطف العديد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي مع المدرب الذي يقود منتخباً مغموراً يمثل بلداً يعيش خمس سكانه أو أكثر تحت خطّ الفقر المدقع.

وكان منتخب جيبوتي قد خسر بقسوة في مباراة الذهاب أمام سوازيلاند بنتيجة (0-6) ليقطع أصحاب الأرض في موقعة الإياب شوطاً لمواجهة المنتخب النيجيري بالمرحلة الثانية من التصفيات.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..مشهد لا يصدق..قطار يقتحم ملعب مباراة في سلوفاكيا!

المساهمون