كافو لـ"العربي مونديال": أرشح هذا المنتخب للفوز بكأس العالم

14 يوليو 2018
كافو قائد البرازيل السابق (Getty)
+ الخط -
وأشار كافو في تصريحات لـ"العربي مونديال" على هامش وجوده في روسيا لمتابعة كأس العالم التي تختتم الأحد بالمباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا على ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" أن الحظ لم يحالف نجوم السامبا وودعوا مبكرا، بعدما كانوا يمنون النفس بإعادة اللقب إلى خزائن البرازيل.

وقال كافو عن خروج البرازيل المفاجئ: "نعم كانت مفاجأة كبيرة أن تودع البرازيل المونديال في ربع النهائي، كان بإمكاننا أن نصل إلى نتائج أفضل، ولكن الحظ لم يحالف المنتخب البرازيلي بشكل عام في المباراة مع بلجيكا" وأضاف: "كان منتخبا بلجيكا وكرواتيا مفاجأة كبيرة واكتشاف جديد للجميع.. لقد أدهشا الجمهور بأدائهما الرائع".

وتحدث كافو حول تنظيم روسيا للمونديال فقال: "أرى في روسيا إنها بطولة رائعة لكأس العالم على جميع المستويات. الأجواء رائعة جدا بشكل عام في روسيا، ومن دواعي سروري أن أكون في روسيا أثناء هذا المونديال، أما بشأن تنظيم البطولة فهو جيد جدا.. لا أجد الكلمات الكافية لوصف مستوى كل ما نراه هنا، لا يسعني إلا تهنئة الشعب الروسي".

وعن رأيه في أداء المنتخب الروسي، قال اللاعب البرازيلي السابق: "المنتخب الروسي رائع، لم يكن أحد يتوقع أن يمضي بعيدا على هذا النحو، الجميع كان ينتقده وكنت أقول إن المنتخب جيد والجمهور سيساعده، وهكذا حصل، أظهر المنتخب نفسه على أفضل وجه، وهذا أمر رائع".

وكشف كافو عن أصعب مباراة خاضها في مسيرته، فقال: "كثيرة تلك المباريات الصعبة، لعل أصعب المباريات التي لعبتها كانت نهائي دوري الأبطال عام 2005، ولكن أقول مجددا بشكل عام كانت هناك مباريات كثيرة صعبة". وعن توقعاته للبطل في 2018 قال كافو: "بشكل عام من الصعب التوقع، فرنسا في النهائي، وهي تظهر أفضل مستوى على أرض الملعب لذلك أتوقع فوزها في المباراة النهائية".

ورد كافو على الانتقادات التي تطاول مواطنه ونجم البرازيل نيمار، بالقول: "اعتاد الجميع منذ وقت طويل هذا النقد لنيمار، بات الأمر عاديا، لكنه لاعب جيد جدا، على الأغلب سيواصل بعضهم توجيه النقد له حتى بطولة العالم القادمة، وسيكون لديه فرصة ليبدي نفسه ويثبت من هو في حقيقة الأمر، نيمار يلعب بشكل رائع، سواء على مستوى النادي أو المنتخب".

المساهمون