(فيديو) هدف يلماز يدخله تاريخ كرة القدم التركية

21 يونيو 2016
+ الخط -

 دوّن لاعب المنتخب التركي، بوراك يلماز، اسمه في سجلات تاريخ المنتخب التركي، بعدما سجل الهدف الأول لصالح منتخب بلاده، في شباك منتخب التشيك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، في إطار منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة أمم أوروبا لكرة القدم.

وتمكن اللاعب، البالغ من العمر (30) عاما، من تسجيل الهدف الأول لمنتخب تركيا في الدقيقة العاشرة من انطلاق زمن المباراة، التي احتضنها ملعب "بوليرت ديليليس" في الجولة الثالثة من المجموعة، ليصبح أول لاعب يسجل أسرع هدف لتركيا في تاريخ مشاركتها في أمم أوروبا.

وساهم الهدف المبكر، الذي سجله بوراك يلماز، في تعزيز روح زملائه في المنتخب التركي الذين تمكنوا من الحفاظ على الهدف الوحيد حتى انتهاء الشوط الأول من المباراة، كما أعطى الأتراك ثقلا هجوميا وشكّل ضغطا على لاعبي المنتخب التشيكي.

وتواصل تفوق منتخب تركيا بالهدف الذي دخل التاريخ به، والذي أحرزه يلماز وصنع به آمالا كبيرة للمنافسة على التأهل، خاصة أن توبان لاعب المنتخب التركي سجل الهدف الثاني في الشوط الثاني ومنح الأتراك التقدم في النتيجة.

دلالات

ذات صلة

الصورة

منوعات

يتفرّد علم قطر بلون أرجواني نادر بين أعلام العالم، وهو اللون الذي أصر القطريون على الاحتفاظ به على مرّ التاريخ ناجياً من احتمالات إلغائه. 
الصورة
متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في الدوحة في قطر 1 (معتصم الناصر)

مجتمع

لم يتجاوز عمر متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني عامه الخامس والعشرين، غير أنّه تحوّل سريعاً إلى مقصد سياحي بارز في قطر يجذب المواطنين كما الوافدين المقيمين وزائري البلاد.
الصورة
يتميز معبد هيليوس بأنه من المعابد الأيونية النادرة في لبنان (العربي الجديد)

مجتمع

أسفل جبل حرمون أو جبل الشيخ يقع معبد هيليوس الذي يضم آثاراً تروي حكايات تغوص في التاريخ، ويمكن أن تجعله بسهولة - في حال الاهتمام به- معلماً سياحياً بارزاً
الصورة
تعرض مقام إبراهيم الخليل إلى الإهمال والهجر (عبد الحكيم أبو ريّاش/ العربي الجديد)

منوعات

يتجسد عبق التاريخ في الجدران العتيقة لمقام إبراهيم الخليل، في بلدة عبسان الكبيرة، الواقعة في المنطقة الشرقية إلى الجنوب الشرقي من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، والذي تميز بدِقة معماره التراثي الإسلامي القديم

المساهمون