جامعة القاهرة تطالب بتحديد 25 ألف طالب بكلياتها

13 يونيو 2016
جامعة القاهرة أكبر وأقدم جامعات مصر (GETTY)
+ الخط -

كشف نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمدعثمان الخشت، اليوم، في تصريحات صحافية، أن الجامعة أرسلت الأعداد المقترحة للقبول بكليات الجامعة للعام الدراسى المقبل إلى المجلس الأعلى للجامعات، وحددت قدرتها الاستيعابية من الطلاب الجدد في 25 ألف طالب فقط للدراسة في مختلف كلياتها.

ووفقاً للاقتراح المقدم إلى المجلس الأعلى للجامعات، طالبت إدارة جامعة القاهرة أن تستقبل كلية التجارة 11 ألف طالب فقط فى قسميها العربى والإنجليزى، وذلك بعدما كان مكتب التنسيق الجامعي يرسل إليها ما يزيد عن 17 ألف طالب كل عام.

وأوضح "الخشت" في تصريحاته أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مستعدة لاستقبال 500 طالب فقط، وأن كلية الآثار لن تستقبل العام المقبل سوى 500 طالب أيضاً، مع العلم أن دفعات كلية الآثار لا يزيد عددها في أغلب الأحيان عن ألف طالب.

وفي السياق ذاته، أشار "الخشت" إلى أن كلية الآداب بكل أقسامها جاهزة لاستقبال 3500 طالب في العام الجامعي الجديد، وأن كلية الطب البشري ستسقبل فقط 570 طالباً.
جدير بالإشارة أن المقترح المقدم من إدراة جامعة القاهرة للمجلس الأعلى للجامعات المصرية، جاء بعد تكرار إرسال مكتب التنسيق سنوياً طلاباً أكثر من الأعداد المعتمدة من الجامعة، وهو الوضع الذي قال عنه "الخشت": "لن نقبل به هذا العام".

المساهمون