ثلاثة لاعبين جزائريين ينافسون على جائزة أفضل لاعب مغاربي

31 ديسمبر 2018
لاعبو المنتخب الجزائري خلال معسكر تدريبي (Getty)
+ الخط -
 

سيكون ثلاثة لاعبين جزائريين على موعد مع التنافس على جائزة أفضل لاعب مغاربي للعام 2018، والتي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية سنوياً، ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، وبغداد بونجاح هداف نادي السد القطري ودوري نجوم قطر، وكذلك يوسف عطال نجم نادي نيس الفرنسي.

وجاء ترشيح الثلاثي الجزائري منطقياً للغاية، خاصة بالنسبة لبونجاح الذي خطف الأضواء بشدة خلال العام الحالي سواء مع ناديه السد أو المنتخب الجزائري، ما جعله محط أنظار الكثير من الأندية الأوروبية وفي مقدمتها ليستر سيتي وليدز الانكليزيين، وأولمبيك مارسيليا ونانت الفرنسيين، قبل أن يقوم بتمديد عقده أخيراً مع السد لغاية عام 2024.


وأنهى بونجاح العام الحالي هدافاً للعالم برصيد 59 هدفاً، متفوقاً على العديد من نجوم العالم، كما نال جائزة هداف مسابقة دوري أبطال آسيا برصيد 13 هدفاً، فضلاً عن تصدره قائمة هدافي الدوري القطري برصيد 29 هدفاً، كما برز أيضاً مع المنتخب الجزائري، حيث سجل ستة أهداف معه خلال المباريات الثماني الأخيرة.

وبالنسبة لمحرز، فقد خطف الأضواء خلال العام 2018، بعد انتقاله من ليستر سيتي الإنكليزي إلى مانشستر سيتي، بطل إنكلترا، بصفقة قياسية بلغت 60 مليون جنيه إسترليني، وسجل محرز 12 هدفاً ومنح 10 تمريرات حاسمة خلال العام 2018. ومقارنة بعدد المباريات التي لعبها هذا الموسم وكذلك الفرص التي منحها له مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا، فقد أدى محرز مشواراً مقبولاً إلى حد بعيد مع فريقه الجديد، بانتظار تأقلمه بشكل نهائي مع أجواء النادي "الأزرق السماوي" الذي يعج بالنجوم.

وبزغ نجم يوسف عطال أيضاً هذا العام مع نيس والمنتخب الجزائري، حيث يعد أحد اكتشافات الدوري الفرنسي، الذي انتقل إليه في الصيف الماضي من نادي كوتراي البلجيكي. ويتميز عطال بسرعته الفائقة واندفاعه نحو الهجوم مع الالتزام بواجباته الدفاعية، بالإضافة إلى تمريراته الحاسمة ومراوغاته المميزة.

ورشحت المجلة الفرنسية ثلاثة لاعبين من تونس، وهم نعيم السليتي لاعب ديجون الفرنسي، ووهبي الخزري هداف نادي سانت إيتيان الفرنسي، وأنيس البدري لاعب الترجي الرياضي التونسي، وثلاثة لاعبين من المغرب، هم نجم أياكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، ومدافع بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي، ومدافع يوفنتوس الإيطالي المهدي بنعطية، الذي كان آخر لاعب توج بهذه الجائزة العام الماضي.

 وتجدر الإشارة إلى أن مجلة "فرانس فوتبول" فتحت، يوم الأحد، المجال أمام الجماهير للتصويت لأفضل لاعب في المغرب العربي للعام 2018، حيث سيكون بإمكان قراء المجلة ومتابعيها التصويت للاعبين على الموقع الإلكتروني للمجلة، في النسخة السادسة من الجائزة.

المساهمون