الملابس السوداء تضامناً مع الطلاب المعتقلين في مصر

26 مايو 2016
الطلاب يختارون التضامن مع زملائهم (العربي الجديد)
+ الخط -

ارتدى طلاب الفرقة الرابعة في كلية الطب جامعة طنطا المصرية، بدلتا النيل، الملابس السوداء، أثناء أدائهم امتحاناتهم الأولى المقررة للفصل الدراسي الثاني، تعبيراً عن تضامنهم مع زميلهم المعتقل منذ السابع عشر من أبريل/ نيسان الماضي، أحمد أبوليلة، والذي تم إلقاء القبض عليه بعد مشاركته في فعاليات جامعية منددة بتنازل مصر عن جزيرتي تيران وصنافير لصالح السعودية بموجب اتفاقية ترسيم الحدود بين البلدين.
ولم يكتف هؤلاء الطلاب بارتداء الملابس السوداء تضامناً مع زميلهم المعتقل، بل تجمعوا عقب الامتحان، أخيراً، لالتقاط صورة جماعية وهم مكممو الأفواه وعلقوا على موقفهم: "ليس طبيعياً أبداً أن يؤدي زميل لنا نفس الامتحان في السجن ونمارس حياتنا بشكل طبيعي".
وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد علقوا على حملات تضامن طلاب كلية الطب بجامعة طنطا مع زميلهم أحمد أبوليله، وقالوا: "دُفعة رجالة"، خاصة أن الطلاب قاموا بتدوين اسم زميلهم على مقعده الفارغ بقاعات الامتحانات، في إشارة منهم إلى استمراره في التواجد بينهم. كما حرصوا على أن يسلكوا جميع السبل القانونية لتمكين زملائهم المعتقلين من الكلية من أداء امتحانات نهاية العام بالسجون.
وفي السياق ذاته، اختار طلاب قسم الهندسة المدنية، في كلية الهندسة بجامعة قناة السويس، شرقي القاهرة، ارتداء الملابس السوداء في اليوم الأول لامتحانات نهاية العام الدراسي أمس، وذلك أيضاً للتضامن مع زميلهم المعتقل إبراهيم جمال السادات.

المساهمون