التحقيق في بلاغ يتهم "صباحي"بتلقي أموال من حزب الله

22 مارس 2014
+ الخط -

قرر النائب العام المصري فتح التحقيق في البلاغ المقدم من اللجنة القانونية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي، ضد كل من أحمد موسى مقدم برنامج "الشعب يريد"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد"، ورفاعي نصر الله منسق حملة "كمل جميلك" الداعمة لترشيح وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي.

البلاغ اتهم الأخيرين بسبّ "صباحي" وقذفه خلال إحدى حلقات البرنامج، وكلف النائب العام المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية بالتحقيق فيه.

وكانت الحملة قد أشارت في بلاغها الذي حمل رقم 6155 لسنة 2014، إلى أن المشكو في حقهما، تجاوزا في حق مؤسس التيار الشعبي، واتهامه بالعديد من التهم التي لا أساس لها من الصحة، ومن بينها الزعم، بتلقيه مبالغ مالية لتخابره مع دول أجنبية ومنها حزب الله اللبناني.

وأكد البلاغ أن هذه التهم من شأنها تشويه سمعة المرشح الرئاسي المحتمل، وتستوجب محاكمته ــ إذا صحت ــ لافتاً إلى أن مقدم البرنامج تخلى عن دور الإعلامي، وأصبح طرفاً أصيلاً في ترديد تلك الاتهامات خلال الحلقة عدة مرات.
ويتعرض صباحي لاتهامات مماثلة من رافضيه، منها تلقيه أموالاً من الرئيسين الراحلين صدام حسين ومعمر القذافي، وعزز تلك الاتهامات إصدار جريدة "الكرامة" خلال رئاسته لتحريرها، كتباً وأعداداً خاصة عن القذافي، ونشر نصوص "الكتاب الأخضر".
وفي وقت سابق ردد الإعلامي فيصل القاسم الاتهامات نفسها التي زعمها من تقدم صباحي بالشكوى ضدهم.