الاتحاد السعودي يرافق العين الإماراتي لربع نهائي أبطال آسيا

14 مايو 2014
فرحة لاعبي الاتحاد بعد تسجيل أحد أهداف الفوز(Getty)
+ الخط -

قاد الغاني أسامواه جيان العين الإماراتي للفوز على الجزيرة الإماراتي (2 – 1)، بعد تسجيله هدفين في إياب دور الستة عشر، في حين حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على جاره الشباب (3 – 1) ليتأهل برفقة عميد الكرة الإماراتية إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 وكرر العين على أرضه نفس نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها أيضا على الجزيرة، ليبلغ هذا الدور لأول مرة خلال السنوات السبع الأخيرة، وأصبح العين ممثلا وحيدا لأندية الإمارات في دوري أبطال آسيا بعد خروج الجزيرة ومن قبله الأهلي الذي لم يتجاوز دور المجموعات.

 وكان الجزيرة قريبا من قلب النتيجة وخطف بطاقة التأهل بعدما تقدم بهدف سجله المهاجم الدولي علي مبخوت في الدقيقة 17 بعد كرة مررها له عبد الله موسى، ليضغط العين في الشوط الثاني من أجل تعديل النتيجة، وجاء التهديد الأول إثر كرة عرضية رائعة من محمد أحمد تابعها أسمواه برأسه بجوار القائم.

 وفي الدقيقة 60 هيّأ جيان الكرة لنفسه وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة رائعة محققاً التعادل للعين، ليعود ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد كرة مررها له محمد أحمد منهياً بذلك آمال الجزيرة بالتأهل ويودع البطولة رسمياً.

 وفي المباراة الثانية تغلب الاتحاد السعودي على مواطنه وضيفه الشباب (3 – 1) في إياب الدور نفسه لدوري أبطال آسيا، ليثبت علو كعبه متفوقاً على الشباب ذهاباً وإياباً، بعد أن فاز في المباراة الأولى (1 – 0).

 وضع مختار فلاتة الاتحاد في المقدمة مبكرا، بعدما استفاد من تمريرة زميله المولد ليخدع مدافعي الشباب، ويضعها في مرمى الحارس وليد عبد الله (د.8)، وكاد عبد الفتاح عسيري أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة لكن تسديدته لم تصب المرمى.

 وفي الشوط الثاني كرر الثنائي المولد وفلاتة سيناريو التلاعب بمدافعي الشباب، ومرر فلاتة الكرة بكعبه إلى المولد الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الثاني (د.72)، وقلص لاعب الوسط البديل عبد المجيد الرويلي النتيجة للشباب مستفيدا من تمريرة الظهير الأيسر عبد الله الأسطا (د.80).

 ليختتم المولد الثلاثية عندما استقبل تمريرة من طلال عبسي وضعها من فوق رأس الحارس (د.90+1)، معلناً تأهل الاتحاد السعودي عن جدارة واستحقاق.

دلالات

المساهمون