الأردن.. 34 إصابة جديدة بكورونا ودعوات لإعادة النظر في طريقة التدريس

الأردن.. 34 إصابة جديدة بكورونا ودعوات لإعادة النظر في طريقة التدريس

21 اغسطس 2020
دعت وزارة الصحّة الجميع للالتزام بمعايير السلامة (Getty)
+ الخط -

أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ منها 25 محلية، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1532 إصابة، وفق بيان صادر عن رئاسة الوزراء.

وتوزعت الإصابات المحلية، وفق البيان، على: 19 إصابة في محافظة العاصمة عمّان، 12 إصابة منها مخالطة لمصابين سابقين، و7 إصابات تحت الاستقصاء من النادي الفيصلي، و4 إصابات من محافظة إربد، جميعها مخالطة لمصابين سابقين، وإصابة من محافظة الزرقاء وأخرى من محافظة البلقاء.

وأشار البيان إلى 9 إصابات خارجية، 6 منها لقادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر و3  إصابات لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر الحدود مع السعودية، فيما سُجّلت حالة شفاء واحدة.

وفي ضوء ارتفاع عدد الإصابات المحليّة، دعت وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20  شخصاً.

بدوره، قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الجمعة، لقناة "المملكة" الرسمية، إنّ عدم تضاعف أعداد الإصابات المحلية بفيروس كورونا بشكل متتال، "أمر مطمئن نسبياً"، لكنه حذر من أن الفيروس موجود حالياً في الأردن أكثر من السابق.

وأضاف أنّ "الأعداد التي تسجل لا يستهان بها، وهناك زيادة واضحة في عدد الإصابات وغالباً مصدرها يكون مخالطين، ونرى في بعض الأحيان أن مصدر العدوى غير واضح".

وفيما يتعلق بعودة المدارس، قال إنه "إذا كان هناك وضع وبائي غير مريح لا بد من إعادة النظر في طريقة التدريس، وفي الإجراءات التي يجب اتخاذها".

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، تسيير رحلة إجلاء جوي من لارنكا في قبرص، في 26 أغسطس/ آب الحالي، لتأمين عودة مواطنين متواجدين في مختلف أنحاء قبرص.

وقال العضايلة، في تصريحات صحافية، اليوم الجمعة، إنّ رحلات الإجلاء الجوي ستستمر في مرحلتها الخامسة، الأسبوع المقبل، لعدد من الوجهات، وكما هو مقرر لها.

المساهمون