الأردن: الإفراج عن الدقامسة بعد انتهاء محكوميته

الأردن: الإفراج عن الدقامسة بعد انتهاء محكوميته

12 مارس 2017
+ الخط -



أفرجت السلطات الأردنية بعد منتصف ليل السبت الأحد، عن الجندي المسرّح، أحمد الدقامسة، بعد قضائه حكماً بالسجن المؤبد (20 سنة)، لقتله سبع فتيات إسرائيليات في 12 مارس/آذار 1997.

ووصل الدقامسة إلى مسقط رأسه في قرية إبدر، التابعة لمحافظة إربد الشمالية، وسط حراسة أمنية مشددة.

وحكم على الدقامسة في عام 1997 بالسجن المؤبد (يبلغ المؤبد في الأردن 20 سنة)، بعد أن أدانته محكمة عسكرية أردنية بقتل سبع فتيات إسرائيليات في منطقة الباقورة، أثناء خدمته العسكرية في حرس الحدود، وبرر قتله الفتيات باستهزائهن به أثناء تأديته الصلاة.

وأرجع مصدر رسمي الإفراج عن الدقامسة بعد منتصف الليل لمنع المظاهر الاحتفالية أمام السجن، لكن من المنتظر أن يجري له استقبال شعبي في وقت لاحق من اليوم الأحد، وسط توقعات بمشاركة أعداد غفيرة من المهنئين.  

ولا تخفي عائلة الدقامسة مخاوفها من إقدام إسرائيل على اغتياله. وكان شقيقه زياد، قال لـ"العربي الجديد" في وقت سابق "نتوقع أن يحدث ذلك (..) نحن لا نستبعد أي شيء من الإسرائيليين"، مشيراً إلى أن شقيقه لن يحصل على حماية بعد إطلاق سراحه.


ذات صلة

الصورة
ليلي غرينبيرغ كول أول يهودية تستقيل من إدارة بايدن  (محمد البديوي / العربي الجديد)

سياسة

قالت ليلي غرينبيرغ كول التي قدّمت استقالتها من إدارة بايدن، لـ"العربي الجديد"، إن إدارتها لا ترغب بالاستماع لمن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة.
الصورة
إحراق محلات تجارية في رام الله، في 30 مايو 2024 (العربي الجديد)

مجتمع

بدّد اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينتي رام الله والبيرة المتلاصقتين، فجر الخميس، آمال العشرات من التجار الفلسطينيين الذين أنهوا قبل أيام تجهيز محالهم
الصورة
زيد أبو يمن تأهل مؤخراً لأولمبياد باريس (الأولمبية الأردنية/Getty)

رياضة

توج البطل الأردني، زيد أبو يمن مسيرة 25 عاماً في لعبة كرة الطاولة التي عشقها ومارسها منذ نعومة أظفاره بصعود تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024.

الصورة
الشرطة الإسرائيلية تقمع مظاهرة في حيفا (العربي الجديد)

سياسة

أطلقت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الثلاثاء، سراح تسعة معتقلين من مظاهرة حيفا مساء أمس، التي خرجت تنديداً بالمجزرة التي نفذها الاحتلال في رفح.

المساهمون