أتلتيكو مدريد وإيبار شريكان لسلتا فيغو وبرشلونة في الصدارة

31 اغسطس 2015
فرحة لاعبي أتلتيكو بفوزهم على إشبيلية (getty)
+ الخط -

أصبح أتلتيكو مدريد وإيبار شريكين لسلتا فيغو وبرشلونة حامل اللقب في الصدارة بعد فوز الأول على مضيفه إشبيلية 3-صفر، والثاني على ضيفه أتلتيك بلباو بطل الكأس السوبر 2-صفر اليوم، الأحد، في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.


في المباراة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان وأمام نحو 39 ألف متفرج، خسر إشبيلية، بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في العامين الماضيين، القمة مع ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثية بيضاء.

وافتتح كوكي التسجيل للضيوف في إثر تلقيه كرة من الفرنسي، أنطوان غريزمان (36).

وفي الشوط الثاني، أضاف غابي الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة (78)، واختتم الكولومبي، جاكسون مارتينيز، المنتقل من بورتو البرتغالي، الثلاثية بمؤازرة من غريزمان (85).

وكان أتلتيكو مدريد قد فاز على لاس بالماس 1- صفر، فيما تعادل إشبيلية مع ملقة صفر- صفر.

وفي المباراة الثانية، حقق إيبار فوزا مهما وغير متوقع على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين محققا انتصاره الثاني بفضل، ساوول بيرخون، (34 من ركلة جزاء) وأدريان غونزاليز (61).

وكان برشلونة، صاحب الثلاثية في الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا)، قد فاز أمس على ملقة بصعوبة 1- صفر، فيما اكتسح سلتا فيغو ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.

من جانبه، مُني أتلتيك بلباو بهزيمته الثانية بعد أن سقط أمام الفريق الكاتالوني على ملعبه سان ماميس صفر-1 في المرحلة الأولى.

وكان أتلتيك بلباو قد أحرز الكأس السوبر على حساب برشلونة بالذات حيث هزمه ذهابا 4-صفر في سان ماميس، وتعادل معه إيابا 1-1 في كامب نو.

وعلى ملعب ميستايا وأمام 42 ألف متفرج، اكتفى فالنسيا بنقطة وحيدة من تعادله مع ضيفه، ديبورتيفو لا كورونيا 1-1 فوضع كل منهما نقطته الثانية في بنك حساباته.

وكان الضيف سبّاقا إلى التسجيل عبر لوكاس بيريز بتسديدة من خارج المنطقة (39)، وأدرك صاحب الأرض التعادل بواسطة الفارو نيغريدو، في إثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من سانتي مينا (45).

وكان فالنسيا قد تعادل مع رايو فايكانو صفر- صفر، وديبورتيفو مع ريال سوسييداد بالنتيجة ذاتها.

اقرأ أيضاً..

فتوى جزائرية تحرّم مشاركة براهيمي أمام فريق إسرائيلي

 

المساهمون