لا يمكن العودة الى زمن التسعينيات، وموجة أغاني البوب التي سادت تلك الفترة، من دون ذكر ألين خلف. إذ طبعت المغنية اللبنانية تلك الحقبة بمجموعة من الأغاني الناجحة، التي جعلتها في مصاف نجمات النصف الثاني من التسعينيات ومطلع الألفية الجديدة
بعد كل أزمة على الساحة الفنية في العالم العربي، يتّضح في النهاية أن السبب الأساسي فيها هو غياب إدارة أعمال محترفة تدير أعمال الفنان، وتصريحاته وإطلالاته
مما تتميّز به الموسيقى العربية، أنها تبقى حمّالة أوجه عندما يتعلّق الأمر بكمونها التعبيري. ففيما تُرسَم الموسيقى الغربية، المُلحّنة سلمياً، وفق حدودٍ شعورية تفصل بصورة أقل التباساً بين عوالم السُلّمين، الكبير والصغير، ما بين بهجة وفرح
خلال موسم الصيف الحالي، اختار بعض الفنانين اللبنانيين الهروب من الرتابة التي غرقت فيها الأغنية المحلية، نحو الكلمة واللحن المصريين، في خطوة تضمن النجاح، نظراً إلى السوق المصرية الكبيرة، وسعتها لتقبّل المغنين الوافدين.
قبل أيام أصدرت نانسي عجرم أغنيتها "تيجي ننبسط" (من ألحان عزيز الشافعي، وكلمات تامر حسين) وصورتها على طريقة الفيديو كليب، في مشاهد تتماشى مع موسم الصيف، وموجة الحر الخانقة في العالم العربي. العمل الغنائي يحمل هوية مصرية خالصة.
البحث عن الأمان هو ما يدفع مجموعة من الممثلين والمغنين العرب إلى الاستثمار في مشروع تجاري، إلى جانب مواصلة أعمالهم الفنية. طبعاً هذا التوجه ليس عربياً فقط، فأشهر النجوم الأجانب لديهم أعمالهم الخاصة.