Skip to main content
تصوير قصر الإليزيه من السماء للمرة الأولى
العربي الجديد ــ باريس
يحتل قصر الإليزيه مكانة مرموقة في تاريخ فرنسا، والتُقطت صور فوتوغرافية كثيرة له من كل الزوايا، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها تصوير فيديو للقصر الرئاسي من الجو.

وقد استخدمت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" طائرة من دون طيار، واستمر التصوير في الفترة بين 11 و13 مارس/آذار الماضي، وظهرت أجزاء القصر الشهير، بما فيها مكتب رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى معالم مهمة في مدينة باريس مثل برج إيفيل.

وكانت الفكرة هي تصوير قصر الإليزيه في كل فصول السنة، وبدأت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن الحصول على الموافقات الرسمية من قسم الاتصالات في القصر استغرق وقتاً، إلى أن حصلت الوكالة على الإذن في نهاية فصل الشتاء.


وقال مصور وكالة "فرانس برس" إريك فيفيربرغ: "على الرغم من الظروف المناخية المتقلبة، إذ تناوبت أشعة الشمس مع الأمطار وخاصة الرياح القوية التي بلغت شدتها 70 كم/ ساعة، إلا أننا انتهينا من التصوير في ثلاثة أيام".

تم تصوير مكتب الرئيس من الخارج، لكن إيمانويل ماكرون لم يكن موجوداً فيه، فقد كان مسافراً حينها إلى شرق أفريقيا.

وظهرت في الفيديو القاعة التي تم تجديدها أخيراً التي تبلغ مساحتها ألف متر مربع، وتستضيف مراسم تنصيب الرئيس بالإضافة إلى حوالي 160 حدثاً سنوياً، بما في ذلك حفلات العشاء وحفلات الاستقبال التي تضم أحياناً عدة آلاف من الأشخاص.