Skip to main content
لاعب يورط نادي القوة الجوية في الدوري العراقي.. والجماهير تطالب بمعاقبته
علي إسماعيل ــ بغداد

انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين النجف وضيفه القوة الجوية (تويتر)

شهدت المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بلا أهداف بين ناديي النجف وضيفه القوة الجوية، ضمن الأسبوع الـ(11) في الدوري العراقي الممتاز، حدثاً غير مسبوق جعل الجماهير الرياضية تعبر عن غضبها، وتطالب بضرورة تطبيق مبدأ المحاسبة الشديدة.

وغاب الأداء الفني عن المواجهة، لكن لؤي العاني، قائد خط وسط نادي القوة الجوية، ورّط فريقه بتصرف غير مسؤول، بعدما قام بالبصاق تجاه الكاميروني تالا لاعب النجف، ما جعل الجماهير الرياضية تشعر بخطورة الأمر، كونه حدثاً غير مألوف في الملاعب العراقية.

وعقب انتهاء المواجهة، كتب الكاميروني تالا، نجم نادي النجف، على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة، قال فيها: "كرة القدم لا تحتاج إلى ذلك، الليلة أثناء مباراة في الدوري العراقي كنت ضحية البصق".

وتابع "هذه أول مرة في حياتي أستقبل هذا النوع من الاستهتار، بعد أن لعبت في عدة بطولات. لقد حاولت تجاهل الأمر أثناء قيامه بالبصق لأنني ظننت أنه غير مقصود، لكن بعد مشاهدة التسجيل المصور، تبين أنه تعمد الأمر".

بدورها، عبّرت الجماهير الرياضية في العراق عن غضبها الكبير مما حدث في مواجهة ناديي النجف وضيفه القوة الجوية، معتبرة أن ما قام به لؤي العاني سابقة تاريخية في تاريخ الدوري الممتاز، مع توجيه نداء إلى إدارة فريقه بضرورة معاقبته، مع قيام الاتحاد المحلي بأخذ دوره وتطبيق القانون.