قيادي بقوات حفتر يقتل أسيراً "تقرباً لله"
عبد الله الشريف ــ طرابلس
تداولت وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر النقيب، محمود الورفلي، أبرز قادة قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر، وهو يقوم بإعدام أسير بواسطة إطلاق النار عليه.

وظهر الورفلي داخل غرفة وهو يستشهد بآراء فقهية تجيز "قتل الخوارج"، ملوّحًا بمسدس في يده ، قبل أن يقول: "ما أقدمنا على قتله إلا تقربًا لوجه الله".

وأطلق الورفلي ثلاث رصاصات على رأس الأسير من مسافة قريبة، قبل أن يطلق رصاصتين أخريين للتأكد من موته.

وكانت قيادة قوات حفتر قد أصدرت أوامرها للمدعي العسكري بتقديم المعتدين على جثث قتلى مجلس شورى بنغازي، في حي عمارات 12، إلى التحقيق، لكن التسجيل المرئي الجديد أعاد التساؤلات، مجدّدًا، حول صحة نية حفتر في الحد من الانتهاكات والقتل خارج دائرة القانون والقضاء.

ويعتبر الورفلي من أبرز العسكريين في قوات حفتر، ويقود إحدى كتائب الصاعقة، بالإضافة لتوليه إمرة محاور الصاعقة في بنغازي، وظهر في تسجيلات مرئية سابقة وهو يقوم بتصفية ثلاثة شبان في أحد الأحياء السكنية، بالإضافة لظهوره مشاركًا في عمليات التمثيل بجثث قتلى قوات مجلس شورى بنغازي.

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد أعلنت، يوم أمس، عن استمرارها في جمع دلائل وحقائق عن جرائم ارتكبتها قوات حفتر في بنغازي، محددة اسم الورفلي من بين أسماء قادة قوات حفتر الذين يستهدفهم التحقيق.