قطر ترحب بالتعاون مع "الناتو" في نقل مواد إغاثية لمواجهة كورونا
العربي الجديد ــ الدوحة
رحّبت دولة قطر بمبادرة حلف شمال الأطلسي "الناتو" لنقل مواد إنسانية وإغاثية، دعماً لجهود الأمم المتحدة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مبيّنة أنها ستشارك عبر الخطوط الجويّة القطرية في نقل المساعدات.
وأثنت وزارة الخارجية القطرية، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، على هذه المبادرة، وأبدت استعداد الدوحة لدعمها، مشيدة بجهود حلف شمال الأطلسي في مكافحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة على تميز العلاقات بين قطر وحلف "الناتو"، وتطلعها إلى مزيد من التعاون.

وعبّرت مساعدة وزير الخارجية القطري لولوة الخاطر، عن فخر دولة قطر بالتعاون مع حلف الناتو لنقل مواد إغاثية وطبية بالتنسيق مع الأمم المتحدة، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا في الدول التي تحتاج إلى دعم خارجي، مشيدة في نفس الوقت بالعلاقات المتميزة مع الحلف.

وأوضحت، في تغريدة على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن الخطوط الجوية القطرية ستشارك في عملية النقل.




ووفق بيان وزارة الخارجية القطرية، فإن دولة قطر "ستظل ملتزمة بدعم كافة الجهود الدولية البناءة، لا سيما في ظلّ التحديات الجمّة التي يواجهها المجتمع الدولي".

يشار إلى أن دولة قطر كانت قد اشتركت في إطلاق مجموعة "أصدقاء التضامن من أجل الأمن الصحي العالمي" لمكافحة جائحة كورونا، إلى جانب كل من كوريا الجنوبية وكندا والدنمارك وسيراليون.